الاتحاد الأوروبي يدين استهداف مشفى الشفاء بعفرين
الاتحاد الأوروبي يدين استهداف مشفى الشفاء بعفرين
● أخبار سورية ١٤ يونيو ٢٠٢١

الاتحاد الأوروبي يدين استهداف مشفى الشفاء بعفرين

أدان الاتحاد الأوروبي، الإثنين، استهداف مستشفى الشفاء الخاص في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، دون الإشارة إلى مرتكبي الهجوم الإرهابي.

وذكر بيان صادر عن مكتب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل "يدين الاتحاد الأوروبي هجوم 12 حزيران/ يونيو على مستشفى الشفاء في عفرين شمالي سوريا، الذي أسفر عن مقتل العديد من المدنيين، بينهم طواقم طبية ومرضى".

وأوضح البيان أن الهجوم يعد انتهاكا واضحا للقانون الدولي الإنساني، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا، دون التطرق لمرتكبي الهجوم الإرهابي.

من جهتها دانت وزارة الخارجية الفرنسية "بشدة" الهجوم على مستشفى "الشفاء" في عفرين، وأعربت عن تعازيها لأسر الضحايا، مؤكدة على ضرورة حماية مرافق الرعاية الصحية والعاملين وفق قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2286.

وتابع البيان: "تدعو فرنسا إلى الكشف عن المسؤولين عن هذا الهجوم الذي يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني".

وكانت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" قالت إن مدينة عفرين بريف حلب الشمالي تعرضت السبت، لقصف صاروخي مصدره المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد وقوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي، واستهدف القصف الأحياء السكنية وعندما هرع متطوعو الخوذ البيضاء والعمال الإنسانيين لإنقاذ المدنيين، وبعد وصولهم إلى مشفى الشفاء في المدينة، تجدد الاستهداف لنفس المنطقة وللمشفى التي أسعف إليها الضحايا.

وبحسب "الخوذ البيضاء" فإن الاستهداف أدى لاستشهاد 15 مدنياً في حصيلة غير نهائية (4 نساء، وطفل، و7 رجال، و3 مجهولو الهوية) من بينهم اثنان من الكوادر الطبية واثنان من العمال الإنسانيين، فيما أصيب 42 مدنياً (13 امرأة، و5 أطفال، و25 رجلاً) ومن بينهم 11من الكوادر الطبية و 3 من متطوعي الدفاع المدني السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ