"الجيش الوطني" يصادق على خطة للإصلاح في منطقة "نبع السلام" وسيجري يوضح
"الجيش الوطني" يصادق على خطة للإصلاح في منطقة "نبع السلام" وسيجري يوضح
● أخبار سورية ٢٧ أبريل ٢٠٢١

"الجيش الوطني" يصادق على خطة للإصلاح في منطقة "نبع السلام" وسيجري يوضح

صادقت قيادة الفيلق الثاني في "الجيش الوطني السوري" أمس الاثنين، على خطة الإصلاح في منطقة عمليات "نبع السلام"، شمال شرق سوريا، وذلك خلال اجتماع عقد للقيادات العسكرية والسياسية في مدينة رأس العين.

وقال "مصطفى سيجري" القيادي في الجيش الوطني السوري، في منشور على "تويتر"، إن الخطة صيغت بأيادي وطنية محلية من أبناء رأس العين وما حولها وبدعم من الحلفاء في الجمهورية التركية وقيادة الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري - القائم على حماية المنطقة - من التنظيمات الإرهابية".

وفي حديث لشبكة "شام" أوضح "سيجري" أن الخطة الإصلاحية تتضمن "إصلاحات على المستوى العسكري والأمني والإداري والاقتصادي والسياسي"، في مناطق عملية نبع السلام، كون قيادة الفيلق الثاني هي الجهة العسكرية الوحيدة المسيطرة على المنطقة والمعنية بحمايتها.


ولفت سيجري إلى أن الخطة "كانت نتاج جهد استمر لأكثر من شهرين تم فيها عقد الكثير من الاجتماعات واللقاءات مع القوى المدنية والمجتمعية ومن جميع الطوائف والمكونات الدينية والعرقية في مدينة رأس العين وريفها".


وفي 9 أكتوبر/تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي "ي ب ك/بي كا كا" و"داعش"، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ