الدفاع الأسترالية تدعم الضربات على النظام.. وتؤكد على ضرورة عقابه على جرائمه
الدفاع الأسترالية تدعم الضربات على النظام.. وتؤكد على ضرورة عقابه على جرائمه
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٨

الدفاع الأسترالية تدعم الضربات على النظام.. وتؤكد على ضرورة عقابه على جرائمه

أيدت وزيرة الدفاع الأسترالية، "ماريس بين"، الضربات الجوية التي شنتها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا على منشآت نظام الأسد.

وقالت وزيرة الدفاع الأسترالية، في بيان لها اليوم السبت، "إن استراليا تدعم هذه الضربات التي تظهر استجابة متوازنة ومناسبة وموجهة.. إنهم يبعثون برسالة لا لبس فيها إلى نظام بشار الأسد وداعميه، روسيا وإيران، مفادها أنه لن يتم التسامح مع استخدام الأسلحة الكيميائية".

وأضافت وزيرة الدفاع، أن استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي شخص وفي أي مكان وتحت أي ظرف من الظروف يعد أمرا غير قانونيا ً ومستهجنا ً تماما، مشددة على ضرورة عدم السماح لنظام الأسد بارتكاب مثل هذه الجرائم دون عقاب.
وطالبت مجلس الأمن الدولي بالموافقة على إجراء تحقيق مستقل في الهجوم بالأسلحة الكيميائية على مدينة دوما والذي شنه نظام الأسد على مدينة دوما في ال7 من شهر ابريل الجاري.

وأعلنت الخارجية الأسترالية، في وقت سابق اليوم، عن دعمها للضربات الجوية الأمريكية البريطانية الفرنسية ضد منشآت الأسلحة الكيميائية التابعة لنظام الأسد، والتي اعتبرتها أنها جاءت "رد شديد على استخدام النظام السوري السلاح الكيميائي في دوما 7 أبريل/ نيسان الجاري".

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، فجر اليوم، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ