القوات الأمريكية تزيد انتشارها في منطقة التنف
القوات الأمريكية تزيد انتشارها في منطقة التنف
● أخبار سورية ١٤ يونيو ٢٠١٧

القوات الأمريكية تزيد انتشارها في منطقة التنف

أكد المتحدث العسكري باسم فصيل مغاوير الثورة، "أبو أثير"، إن القوات الأمريكية انتشرت من موقعها في التنف لتقيم قاعدة جديدة في الزكف على مسافة تتراوح بين 60 و 70 كيلومترا باتجاه الشمال الشرقي.

في الوقت الذي نفى فيه، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة،  "رايان ديلون"، أن تكون القوات الأمريكية قد أقامت قاعدة جديدة، مشيراً إلى أن قوات التحالف في بعض الأحيان تقوم بدوريات وتدريبات في مواقع خارج التنف يمكن الإبقاء عليها لأيام أو أسابيع، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وقال ديلون "لدينا ثكنة في التنف وهي قاعدة مؤقتة وموقع نقوم فيه بتدريب القوات المشاركة في القتال لهزيمة تنظيم داعش، وهذه هي القاعدة الوحيدة في جنوب سوريا أو في مكان تنتشر فيه قوات التحالف".

من جهته قال أبو الأثير، إن القوات الخاصة الأمريكية تقوم بدوريات حاليا على مسافات تصل إلى مئة كيلومتر من التنف، مضيفاً أن "المزيد من القوات الخاصة الأمريكية تصل إلى القاعدة الأصلية في التنف والقاعدة الجديدة في الزكف وجرى تسليم المعارضين المزيد من الأسلحة".

وأظهرت لقطات مصورة يفترض أنها لموقع الزكف، أرسلها معارض سوري من الفصيل، قافلة من المركبات العسكرية تسير على طريق ممهد تحيط يه جدران عالية وبرج اتصالات وكوخ.

وفي الوقت الذي يشتبك فيه الجيش الحر المدعوم من الولايات المتحدة، مع تنظيم الدولة لإخراجه ن آخر معقلين رئيسيين له في الموصل في العراق ووادي نهر الفرات قرب الرقة في سوريا، يتسارع نظام الأسد والميليشيات الإيرانية لداعمة له، للتقدم في نقطة التنف الحدودية.

وقصفت القوات الأمريكية، ميليشيا شيعية مدعومة من ايران، نهاية الشهر الماضي، وأشار البنتاغون انه لن يسكت عن أي أمر يهدد القوات الأمريكية في المنطقة، معتبراً أنه في اطار  الدفاع عن النفس.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ