الكشف عن تورط الرئيس الفنزويلي باتجار المخدرات وتدريب عناصر من ميليشيات حزب الله اللبناني
الكشف عن تورط الرئيس الفنزويلي باتجار المخدرات وتدريب عناصر من ميليشيات حزب الله اللبناني
● أخبار سورية ٢٥ فبراير ٢٠١٩

الكشف عن تورط الرئيس الفنزويلي باتجار المخدرات وتدريب عناصر من ميليشيات حزب الله اللبناني

فجر رئيس المخابرات السابق في فنزويلا أسراراً يتم الكشف عنها لأول مرة بتورط نظام الرئيس نيكولاس مادورو والدائرة الضيقة المحيطة به في ممارسات تجارة مخدرات واستضافة وتنسيق وتدريب عناصر تنظيم حزب الله الإرهابي، خلال مقابلات حصرية لصحيفة "نيويورك تايمز".

واتهم كارفاخال نائب الرئيس العيسمي بأنه فتح الأبواب لتعاملات مريبة مع تنظيم حزب الله الإرهابي اللبناني. وقال إنه عندما سافر هو والعيسمي إلى إيران في عام 2009، كجزء من وفد يمثل الرئيس هوغو شافيز، طلب العيسمي، وزير الداخلية آنذاك، التوقف في سوريا بحجة أنه كان لديه أصدقاء وأقارب هناك.

وقال كارفاخال إنه خلال فترة التوقف، التقوا بممثل عن حزب الله ودبلوماسي فنزويلي متعاطف مع التنظيم الإرهابي. واقترح العيسمي خطة سيأتي بها عناصر من تنظيم حزب الله إلى فنزويلا للتعاون في تجارة المخدرات وتمويل التسليح بالتواطؤ مع عناصر الحركة المتمردة الكولومبية، المعروفة باسم "القوات المسلحة الثورية لكولومبيا" FARC.

استطرد كارفاخال قائلا إن ناشطا من تنظيم حزب الله قام بإهداء 3 بنادق إلى العيسمي، الذي أعطى بدوره واحدة لكارفاخال. وعرض كارفاخال، أثناء المقابلة الصحفية مع "نيويورك تايمز"، البندقية وجواز سفره، الذي يحتوي على أختام دخول إلى إيران وسوريا خلال التواريخ المذكورة للتأكيد على صدق روايته.

لكن لم يتمكن كارفاخال من تذكر هوية العميل الناشط بحزب الله، إنما حدد الدبلوماسي غازي نصر الدين، القائم بالأعمال السابق في السفارة الفنزويلية في دمشق، بأنه الشخص الذي قام بالتنسيق للقاءات.

وفي عام 2008، أصدرت وزارة الخزانة الأميركية حظرا وعقوبات بحق غازي نصر الدين على خلفية اتهامات بممارسات مشبوهة لصالح تنظيم حزب الله الإرهابي، من بينها ترتيب وتسهيل سفر أعضاء حزب الله، من وإلى فنزويلا". كما تم إدراج غازي نصر الدين على قوائم المطلوبين من المباحث الفيدرالية الأميركية لاقترافه جرائم مماثلة.

وكانت صحيفة دير شبيغل الألمانية، قد نشرت في العام الماضي تقارير، تؤكد أنّ حزب الله يمول عملياته الإرهابية من تجارة المخدرات في أوروبا، وسارع تنظيم حزب الله آنذاك لإصدار بيان عاجل نفى فيه هذا الأمر معتبراً إياه "فبركة إعلامية رخيصة" بالرغم من أن مصدر معلومات الصحيفة كان محققين من سلطات الجمارك والشرطة الجنائية والاستخبارات BKA في ألمانيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ