الولايات المتحدة ترد على التهديدات الروسية بشأن اسقاط طائرة نظام الأسد
الولايات المتحدة ترد على التهديدات الروسية بشأن اسقاط طائرة نظام الأسد
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٧

الولايات المتحدة ترد على التهديدات الروسية بشأن اسقاط طائرة نظام الأسد

أبدت الولايات المتحدة، يوم الإثنين، أن قوات بلادها العاملة في سوريا أو في مجالها الجوي قادرة على الدفاع عن نفسها، رداً على التهديد الروسي باستهداف أي طائرة أجنبية يتم رصدها في مناطق عملياتها بسوريا.

وعبر رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، "جوزيف دانفورد"، عن قلقه من تهديدات موسكو باستهداف الطائرات العسكرية الأمريكية التي تحلق غرب نهر الفرات شمالي سوريا، بحسب ما نقلت صحيفة "ستارز آند سترايبس" العسكرية الأمريكية.

وأضاف دانفورد "أنا واثق أن التواصل بين مركز عملياتنا ومركز الاتحاد الروسي لا زال مستمراً، وواثق أيضا أن قواتنا لديها القدرة على الدفاع عن نفسها"، مشيراً الى أن الاتصالات بين البلدين ظلت متواصلة حتى صباح الإثنين، بالرغم من لتهديدات الروسية.

من جهته قال المتحدث باسم البيت الأبيض، "شون سبايسر"، مساء الاثنين، إن قوات التحالف التي تحارب تنظيم الدولة في سوريا تحتفظ بحق الدفاع عن النفس".

وأضاف "سبايسر"، بحسب وكالة "رويترز" أن "الولايات المتحدة ستعمل لإبقاء خطوط الاتصالات مفتوحة مع روسيا في ظل توترات جديدة .

يأتي هذا بعد يوم واحد من إسقاط التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، طائرة تابعة لنظام الأسد جنوبي مدينة "الطبقة" بريف الرقة السورية، الامر الذي قابلته روسيا بتحذير الولايات المتحدة من التصعيد ضد قوات النظام الأسد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ