انتهاء مهلة مغادرة اللاجئين من تركيا إلى الداخل السوري لقضاء عطلة عيد الفطر
انتهاء مهلة مغادرة اللاجئين من تركيا إلى الداخل السوري لقضاء عطلة عيد الفطر
● أخبار سورية ٢٣ يونيو ٢٠١٧

انتهاء مهلة مغادرة اللاجئين من تركيا إلى الداخل السوري لقضاء عطلة عيد الفطر

انتهت، اليوم الجمعة، الفترة الممنوحة لمغادرة اللاجئين من تركيا إلى الداخل السوري عبر معبري "جيلوة غوزو"، و"أونجو بنار" التركيين، بهدف قضاء عطلة عيد الفطر، بعد عبور قرابة 190 ألف شخص منهما.

وأغلقت إداراتا "جيلوة غوزو" بولاية هطاي، و"أونجو بنار" بولاية كليس، أبوابهما بعد انتهاء المهلة التي حددتها الولايتين لعبور السوريين إلى بلادهم.

وأفاد مراسل الأناضول، أن إدارة "جيلوة غوزو" المقابل لـ "باب الهوى" شمال إدلب، أشرفت على خروج السوريين لقضاء عطلة العيد في بلادهم وعبر منه 120 ألف و720 شخصا خلال 1-23 يونيو/حزيران الجاري.

وفي حديثه لوكالة الأناضول، قال قاسم قاسمي، مدير معبر "باب السلامة" ببلدة إعزاز السورية، المقابل لـ"أونجو بنار"، إن "عدد الذين دخلوا إلى سوريا في الفترة من 13- 23 حزيران يونيو الجاري من باب السلامة، بلغ 68 ألف و238 شخصا، بما فيهم الأطفال".

وأضاف: "هذا الرقم أكثر مما كنا ننتظره. يعتزم 10% ممن التقينا بهم العودة إلى تركيا بعد قضاء العيد".

وفي 30 مايو/أيار الماضي، أعلنت سلطات ولاية هطاي، فتح المجال لحركة الخروج (المغادرة) من معبر "جيلوة غوزو" في الفترة من 1إلى 23 يونيو الجاري.

أما سلطات ولاية كليس، فأعلنت في 10 يونيو/حزيران، أنه سيفتح المجال لحركة الخروج، من معبر "أونجو بنار" في الفترة من 13 إلى 23 يونيو الجاري.

وحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، يشكل السوريون أغلبهم، بنحو 3 مليون لاجئ. -

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ