بروجردي : سندعم بلا حدود الأسد .. المعلم : والجيش اظهر امتلاك الارادة لهزيمة الإرهاب !؟
بروجردي : سندعم بلا حدود الأسد .. المعلم : والجيش اظهر امتلاك الارادة لهزيمة الإرهاب !؟
● أخبار سورية ١٤ مايو ٢٠١٥

بروجردي : سندعم بلا حدود الأسد .. المعلم : والجيش اظهر امتلاك الارادة لهزيمة الإرهاب !؟

أكد رئيس لجنة الامن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردى القناعة التامة المتواجدة لدى بلاده أن "الشعب السورى قادر على دحر العدوان بفضل وعيه وصمود جيشه" ، مكرراً أن بلاده ستواصل دعمها لنظام الأسد معبراً عن "افتخارهم" بهذا الدعم "لمقاومة تتصدى للكيان الصهيونى المجرم".

و اعتبر بروجردي ، خلال مؤتمر صحفي في نهاية زيارته لمسؤولي نظام الأسد بمن فيهم الإرهابي الأسد ، ان كل ما يحدث عبارة عن حرب نفسية ، وقال"إن الجميع يعلم أن أبناء هذا البلد من الذكاء والحنكة والوعي بحيث لا تنطلى عليهم مثل هذه الألاعيب".

وأكد بروجردي أنه لا توجد أي "قيود ومحدودية للتعاون مع سورية وتقديم الدعم والمساعدة لها حيث ان جبهة المقاومة جبهة واحدة موحدة ".

لافتا إلى أن ايران قامت بهذه الخطوات فى جميع الظروف ورغم كل أشكال الحظر والمقاطعة التى فرضت عليها لأن سورية تمثل محور المقاومة.

و اعتبر ان برنامج تدريب و تجهيز المعارضة السورية  أن هذه "الخطوات خطأ استراتيجي ترتكبه أمريكا وحلفاوءها فى الغرب بعد أن عملوا على إرسال آلاف الاشخاص من الغرب إلى سورية لينضموا إلى الإرهابيين".

وجدد بروجردي التأكيد على أن حل الازمة في سورية يجب أن يكون سياسيا وسوريا سوريا حيث ان التدخل الخارجي واتخاذ القرارات من خارج الحدود لا يمكن أن يجدي نفعا ، و كأنه يجيب نفسه بأن كل دعمهم للاسد لن يفيدهم في الحفاظ على هذا النظام المجرم.

وهاجم بروجردي تركيا قائلاً أن " المعلومات الدقيقة والفاحصة التي رصدت في المنطقة تشير إلى أن تركيا هي إحدى الجهات التي تقدم الدعم والإمداد للإرهابيين من أجل نقلهم الى سورية".

فيما كان بروجردي قد التقى وزير خارجية الأسد وليد المعلم الذي بعد ان شرح تفاصيل ما يجري على الأرض من "حرب اعلامية" و أن لا خسائر ميدانية ، قال ان "الشعب والجيش العربي السوري اظهرا بوضوح معنى امتلاك الارادة الصلبة لهزيمة الإرهاب وداعميه ومواصلة مكافحة خطر الإرهاب والارهابيين" .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ