بريطانيا تشكر "تركيا" لجهودها في منع كارثة إنسانية في إدلب
بريطانيا تشكر "تركيا" لجهودها في منع كارثة إنسانية في إدلب
● أخبار سورية ٢٠ سبتمبر ٢٠١٨

بريطانيا تشكر "تركيا" لجهودها في منع كارثة إنسانية في إدلب

أعربت بريطانيا عن شكرها وامتنانها للدولة التركية، على جهودها لمنع حدوث كارثة إنسانية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، بعد الاتفاق الذي توصلت إليه مع روسيا.

ونشرت الحكومة البريطانية بياناً لوزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت خلال زيارته لتركيا، والذي التقى ممثلين عن الحكومة التركية لبحث جهود منع وقوع كارثة إنسانية في إدلب.

وقال بيرت، وفق البيان، إن "تركيا صديق هام وطويل الأمد للمملكة المتحدة، ويسرني أنني تمكنت من تقديم شكر المملكة المتحدة لشركائنا في الحكومة التركية، على دورهم الطليعي في معالجة أزمة اللاجئين السوريين".

وتابع القول: "يشجعنا اتفاق هذا الأسبوع بين تركيا وروسيا الذي من شأنه تجنيب هجوم عسكري (على إدلب) من قبل النظام السوري وحلفائه. هذه الاتفاقية إذا تم تنفيذها وفقا للقانون الإنساني الدولي، فستساعد على تجنب وقوع كارثة إنسانية".

وأشار البيان إلى أن بيرت قدّم شكره للحكومة التركية لدورها الهام في دعم أكثر من 3.5 ملايين لاجئ سوري، كما ناقش السبل التي يمكن أن تستمر بها المملكة المتحدة وتركيا في العمل بشكل وثيق.

ونال الاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب خلال قمة سوتشي، تفاعلاً دولياً ومحلياً كبيراً كونه جنب 3 مليون إنسان ويلات الحرب، حيث أعلنت كيانات ودول ومسؤولين أممين عن ترحيبهم بالاتفاق والتأكيد على أن يكون بداية للتوصل لحل سلمي شامل في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ