بريطانيا تنظم حملة إعلامية لمنع شبابها من التوجه إلى سوريا
بريطانيا تنظم حملة إعلامية لمنع شبابها من التوجه إلى سوريا
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٥

بريطانيا تنظم حملة إعلامية لمنع شبابها من التوجه إلى سوريا

أطلقت وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة البريطانية، حملة إعلامية لمنع الشباب البريطانيين من التوجه إلى سوريا ،عن طريق الإعلانات في القنوات التلفزيونية والإذاعية، وذلك لكي تقوم الأسر بمنع أبناءها من السفر إلى سوريا.

وقال بيان صادر عن الشرطة البريطانية، أن الهدف من تلك الإعلانات يكمن في لفت الانتباه إلى العلاقة المتينة بين البنات والأمهات، وأن لتلك العلاقة تأثير هام على قرارات الفتيات مدى الحياة.

وأشار البيان إلى أن الشرطة ومن خلال ذلك ستتمكن من منع الشابات من السفر إلى سوريا، كما اقترحت على الأسر التي تشتبه بميول متطرفة لدى أبناءها؛ الاتصال بالرقم (101) للتواصل مع موظفين تلقوا تدريبا خاصاً بهذا الصدد، مضيفاً أن منشورات حول الموضوع ستوزع اعتباراً من اليوم في جميع أنحاء البلاد.

وتضمنت الحملة، تحفيز الامهات لإجراء الحوار مع بناتهن، ومنعهن من السفر إلى سوريا، والحديث معهن حول المواقع التي يتابعنها على شبكة الإنترنت.

وأعادت السلطات التركية 3 شبان بريطانيين إلى بلادهم؛ للاشتباه بأنهم "مقاتلون أجانب" يعتزمون السفر إلى سوريا؛ من أجل الانضمام إلى تنظيم "داعش" المتشدد، وعلى إثرها أخلت شرطة لندن سبيل الشبان الثلاثة بكفالة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ