بظروف غامضة ... أمنية "تحرير- الشام" تعتقل "رجل القطط" بمدينة إدلب
بظروف غامضة ... أمنية "تحرير- الشام" تعتقل "رجل القطط" بمدينة إدلب
● أخبار سورية ٢١ يوليو ٢٠٢١

بظروف غامضة ... أمنية "تحرير- الشام" تعتقل "رجل القطط" بمدينة إدلب

أكد نشطاء في ريف إدلب، اعتقال عناصر أمنية تابعة لـ "هيئة تحرير الشام" قبل يومين، الشاب "محمد علاء الجليل" من أبناء مدينة حلب، والمعروف بـ "رجل القطط"، من مكان إقامته في مدينة إدلب، دون أي معلومات إضافية.

ووفق المصادر، فإن أمنية الهيئة قامت بمداهمة مكان إقامة الشاب، المنحدر من مدينة حلب واعتقلته، ولايزال مصيره مجهولاً، دون أي معلومات عن سبب الاعتقال، في وقت رجح نشطاء أن يكون الاعتقال بسبب الدعم الذي يصل للشاب الذي يدير مركز للاعتناء بالقطط.

وكان حظي الشاب على تعاطف الملايين، منذ أن عرضت قناة "بي بي سي" قصته في عام 2016، وكان حينها يمتلك محمية للقطط، واضطر إلى مغادرة مدينة حلب، لكنه عاد من جديد إلى منطقة قريبة لمساعدة الأطفال والحيوانات الأليفة.

وبعد أسابيع من تصوير فيديو لبي بي سي حول محمد علاء الجليل، وقف "رجل القطط" عاجزا يشاهد محميته تتعرض للقصف، ثم لغاز الكلور خلال المراحل الأخيرة من حصار حلب، وفقد الرجل معظم قططه البالغ عددها 180 قطة، كما حوصر مع آلاف المدنيين في النصف الشرقي من المدينة مع استمرار القصف من جانب طائرات روسية وسورية.

واستطاع علاء مع فريقه شراء مولدات وحفر آبار وتخزين مواد غذائية. وفي ذروة القصف، نظم دورات تدريبية للأطفال تهدف إلى العناية بالحيوانات والتشجيع على العناية بها. كما خصص ساحة ألعاب بجوار المحمية للترفيه عن الأطفال ومساعدتهم على تجاوز الأحداث المروعة التي يشاهدونها حولهم.

وكانت توسعت محميته لتشمل دار أيتام وحضانة أطفال وعيادة بيطرية، وكون علاء مع فريقه ما يشبه وكالة إنماء صغيرة، تقدم خدمات لا تستطيع الحكومة ولا الجمعيات الخيرية الدولية تقديمها.

ويؤمن علاء بأن تشجيع الأطفال على العناية بالحيوانات الضعيفة يعلمهم أهمية العطف على جميع الكائنات الحية، والمساعدة في علاجهم من الصدمات، وكان يقول: "الأطفال والحيوانات هم الخاسر الأكبر في الحرب السورية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ