بعد ضغوطات الطلاب ... جامعة غازي عنتاب تستبدل علم نظام الأسد بعلم الثورة السورية في ساحتها
بعد ضغوطات الطلاب ... جامعة غازي عنتاب تستبدل علم نظام الأسد بعلم الثورة السورية في ساحتها
● أخبار سورية ١١ أبريل ٢٠١٩

بعد ضغوطات الطلاب ... جامعة غازي عنتاب تستبدل علم نظام الأسد بعلم الثورة السورية في ساحتها

استبدلت جامعة غازي عنتاب التركية، علم نظام الأسد بعلم الثورة السورية في ساحة الجامعة مع بقية أعلام الدول الأخرى.

وتبنت الجامعة علم الثورة السورية بشكل رسمي كممثل للطلبة السوريين في الجامعة، حيث قامت بإنزال علم نظام الأسد الذي كانت تعتمده طيلة السنوات الماضية.

وجاء قرار إدارة الجامعة باستبدال علم النظام بعلم الثورة السورية بعد ضغوطات عدة واعتراضات قدمها الطلاب السوريون، احتجاجاً على تواجد علم نظام الأسد في ساحة الجامعة ورفعه في الاحتفالات والفعاليات التي كانت تقام داخلها.

وقال "’محمد السكري"‘ عضو الهيئة الطلابية في غازي عنتاب في حديثه لمواقع إعلامية عدة إنهم طالبوا الجامعة مراراً وتكراراً بإزالة علم نظام الأسد ورفع علم الثورة كممثل للطلاب السوريين، إلا أن الطلبات كانت تقابل بالرفض من قبل إدارة الجامعة بحجة البروتوكولات الدولية‘.

وأكد "السكري" ’أن الطلاب السوريون واصلوا الضغط على إدارة الجامعة بشتى الوسائل، وطلبوا منها في العام 2017 رفع علم الثورة بإحدى الفعاليات، وبالفعل تمكنوا من رفع العلم وتمثيل سوريا في فعالية الاحتفالات الربيعية وكانت الخطوة الأولى التي حظوا فيها باعتراف رسمي لعلم الثورة داخل الجامعة، واليوم تمكنا من الحصول على اعتراف رسمي لعلم الثورة كممثل وحيد للطلبة السوريين في الجامعة‘.

ولفت "السكري" إلى أن الدعوات لإزالة علم نظام الأسد ورفع علم الثورة في الجامعة لم تتوقف طيلة الخمس سنوات الماضية، حيث قام مجموعة من طلاب الجامعة برفع طلب لإدارة الجامعة بعدم رفع علم النظام في حال لم يوافقوا على تبني علم الثورة وخاصة بعد ظهور رئيس الجامعة في صورة يظهر فيها علم النظام خلفه، الأمر الذي أثار غضب العديد من الطلاب السوريين‘.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ