بن سلمان مرة أخرى : بشار باقِ ومن مصلحة روسيا أن يكون نظامه قوياً
بن سلمان مرة أخرى : بشار باقِ ومن مصلحة روسيا أن يكون نظامه قوياً
● أخبار سورية ٦ أبريل ٢٠١٨

بن سلمان مرة أخرى : بشار باقِ ومن مصلحة روسيا أن يكون نظامه قوياً

من جديد، كرر ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، أن "بشار الأسد"، باق في السلطة في الوقت الحالي.

وقال بن سلمان في مقابلة جديدة مع مجلة "تايم" الأمريكية، نشرت فجر الجمعة، إنه يدعم أن يكون نظام الأسد "قوياً" في سوريا.

وقال بن سلمان، "أعتقد أن بشار باقٍ في الوقت الحالي، وأن سوريا تمثل جزءاً من النفوذ الروسي في الشرق الأوسط لمدة طويلة جداً، ولكنني أعتقد أن مصلحة سوريا لا تتمحور حول ترك الإيرانيين يفعلون ما يشاؤون في سوريا على المدى المتوسط والبعيد، وذلك لأنه إن غيرت سوريا أيديولوجيتها حينها بشار سيكون دمية لإيران".

وتابع بن سلمان، "من الأفضل له (بشار الأسد) أن يكون نظامه قوياً في سوريا، وهذا الأمر أيضاً سيكون إيجابياً بالنسبة لروسيا. أما روسيا فمن الأفضل لهم أن يكون لهم قوة مباشرة، وأن يمكنوا بشار، وأن يكون لديهم نفوذ مباشر في سوريا ليس عبر إيران، لذلك فإن هذه المصالح قد تقلل من النفوذ الإيراني بشكل كبير، ولكننا لا نعرف ما هي النسبة المئوية لذلك".

وتمنى بن سلمان وقف الصراع في سوريا، قائلاً "لدينا الآن أراضٍ يُسيطر عليها بشار، أما الأراضي الأخرى فهي تحت سيطرة الشعب السوري بدعمٍ من الولايات المتحدة الأمريكية.. نأمل أن تتوقف الأمور التي تحدث في سوريا في أقرب فرصة ممكنة".

ورأى ولي العهد السعودي أنه "على القوات الأمريكية البقاء على المدى المتوسط على الأقل، إن لم يكن على المدى الطويل، وذلك لأن الولايات المتحدة الأمريكية تحتاج لأن تمتلك أوراقاً للتفاوض وممارسة الضغط".

وأضاف "في حال إخراج تلك القوات (الأمريكي) فأنت تخسر تلك الأوراق، هذا أولاً، أما ثانياً فتحتاج إلى نقاط تفتيش في الممر بين حزب الله وإيران، لأنك إن أخرجت هذه القوات من شرق سوريا فستخسر نقطة التفتيش تلك، وسيساهم ذلك الممر في تصعيد أمور أخرى في المنطقة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ