"بي واي دي" يستولي على المقر الجديد لحزب يكيتي الكردي في القامشلي
"بي واي دي" يستولي على المقر الجديد لحزب يكيتي الكردي في القامشلي
● أخبار سورية ١٥ يوليو ٢٠١٨

"بي واي دي" يستولي على المقر الجديد لحزب يكيتي الكردي في القامشلي

قالت مواقع إعلامية كردية اليوم، إن قوات حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" سيطرت اليوم الأحد على المقر الجديد لحزب يكيتي الكردي (من أحزاب المجلس الوطني الكردي السوري)، بحي السياحي في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وذكرت المواقع أن مجموعة مكونة من أربعة مسلحين يتبعون لـ "بي واي دي" استولوا على مقر حزب يكيتي بحي السياحي وقاموا باستبدال أقفال المقر، كما بدأت المجموعة بتهيئة المقر بهدف استخدامه لأغراض أخرى.

وبدأ حزب يكيتي الكردي قبل ثلاثة أعوام بتجهيز مقره الجديد بحي السياحي والذي يتكون من قبو وطابق أرضي ولم يتم افتتاحه بعد بسبب إغلاق "بي واي دي" مقرات الأحزاب والمنظمات غير المرخصة، كما قام أنصار "بي واي دي" بحرق العديد من مقرات المجلس الكردي وأحزابه، العام الماضي.

واتهم حزب يكيتي الكردي في وقت سابق مجموعة مسلحة تتبع لحزب العمال الكردستاني بالاستيلاء بقوة السلاح على منزل شقيقة سكرتير الحزب السابق إبراهيم برو ومنزل نجل القيادي في الحزب ذاته فؤاد عليكو، بمدينة القامشلي، وفق موقع "باسنيوز"

يأتي هذا فيما صعّدت قوات حزب الاتحاد الديمقراطي خلال الأيام القليلة الماضية، من وتيرة اعتقالاتها بحق أنصار ونشطاء المجلس الوطني الكردي وأحزابه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ