بينهم ضابط برتبة عقيد .. مصرع عسكريين للنظام في مناطق حماة وإدلب ودير الزور
بينهم ضابط برتبة عقيد .. مصرع عسكريين للنظام في مناطق حماة وإدلب ودير الزور
● أخبار سورية ١٣ نوفمبر ٢٠٢١

بينهم ضابط برتبة عقيد .. مصرع عسكريين للنظام في مناطق حماة وإدلب ودير الزور

لقي 4 عسكريين في قوات الأسد مصرعهم خلال الأيام القليلة الماضية بينهم ضابط برتبة عقيد كشف عن وفاته في حماة، كما قتل عنصر من مرتبات الحرس الجمهوري، إضافة إلى عسكري في دير الزور وضابط على جبهات إدلب.

وفي التفاصيل توفي العقيد "سديف شمعون الحمدان"، بظروف غير معلنة عبر الصفحات الموالية للنظام فيما أشارت إلى مصرعه في قرية "أصيلة" التي ينحدر منها بريف محافظة حماة وسط سوريا.

ونعت صفحات إخبارية مقتل "ريزان حمباشو"، المنحدر من ناحية "موباتا" في مدينة عفرين أثناء خدمته بجيش النظام وهو من مرتبات الحرس الجمهوري، دون ذكر مكان مقتله.

في حين قتل الملازم في صفوف جيش الأسد "زياد محمد حاتم"، من مدينة دوما بريف دمشق، على جبهات إدلب شمال غربي سوريا.

كما قتل العسكري في ميليشيات النظام "حازم عدنان فخور"، المنحدر من قرية عين الجوز التابعة لمنطقة برمانة المشايخ، حيث قتل في بادية البوكمال بريف دير الزور.

وكانت نعت صفحات موالية لنظام الأسد قبل أيام قليلة مصرع العميد الركن "مروان محمد أبو دبوسة"، وهو قيادي بارز وضابط برتبة "عميد ركن"، ويشغل مناصب قيادية منها الدائرة العسكرية لقوات الصاعقة التابعة لنظام الأسد، إلى جانب عدة ضباط وعناصر بجيش النظام.

هذا وتكشف بعض الصفحات الموالية عن مصرع ضباط وعناصر من قوات النظام والميليشيات متعددة الجنسيات الموالية له دون أن يجري ذكرهم على إعلام النظام الرسمي وطالما يأتي الكشف مصرعهم دون أي تفاصيل حول كيفية وظروف مقتلهم ما يشير إلى عمليات تصفية محتملة تشرف عليها مخابرات الأسد.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيات النظام تتكبد قتلى وجرحى بينهم ضباط وقادة عسكريين بشكل متكرر، وتتوزع أبرزها على جبهات إدلب وحلب واللاذقية، علاوة على الهجمات والانفجارات التي تطال مواقع وأرتال عسكرية في عموم البادية السورية

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ