بينهم "نابش القبور" .. روسيا تكرم عدة شخصيات لدى نظام الأسد
بينهم "نابش القبور" .. روسيا تكرم عدة شخصيات لدى نظام الأسد
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠٢١

بينهم "نابش القبور" .. روسيا تكرم عدة شخصيات لدى نظام الأسد

كشفت مصادر موالية عن قيام قوات الاحتلال الروسي بما وصفته بأنه "تكريم" عدة شخصيات لدى النظام السوري تبين أن من بينها القيادي في ميليشيات ما يسمى بـ"قوات النمر"، واشتهر بنبش القبور والجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

ونشر "زين العابدين درويش"، الملقب "الحارث أبو علي"، صورا كتب عليها "شكرا للأصدقاء الروس"، وتظهر قيام عددا من العسكريين الروس يقومون بتكريم القيادي المعروف باسم "الأعور"، وثم بث صورا جماعية مع الضباط من قوات الاحتلال الروسي.

من جانبها نشرت "رزان سليمان"، الإعلامية لدى نظام الأسد صورا من قاعدة حميميم، ومطار الباسل الدولي، وقبر حافظ الأسد، وفرع حزب البعث في طرطوس، وتظهر تكريم العناصر الروس لعدد من الشخصيات وهي من بينهم، إلى جانب مصابين من قوات الأسد.

وحمل المشاركون في هذا "التكريم" صورا تحمل عبارات الشكر لقوات الاحتلال الروسي وهم يرتدون ملابس طبع عليها صور الإرهابيين رأس النظام السوري "بشار الأسد" والروسي "فلاديمير بوتين". 

وكشفت مصادر إعلامية موالية عن تكريم ضابط برتبة مقدم يدعى "مجد يوسف سلامي"، المنحدر من قرية "درميني"، التابعة لمنطقة جبلة في محافظة اللاذقية، وبثت صورة لبطاقة التكريم الصادرة عن القوات الروسية.

وتشير الصورة المتداولة مؤخراً إلى "تكريم"، المقدم في قوات الأسد من قبل رئيس العمليات القتالية في سوريا العقيد "باشاروف" وذلك "تقديرا للتعاون وتقديم المساعدة الفاعلة للقوات الروسية وتأمين السلام في سوريا"، ورغم تداول الصورة حديثا تظهر أنها صادرة في أيار الفائت.

وفي نيسان الماضي كشفت مصادر موالية عن قيام قوات الاحتلال الروسي بما قالت إنه "تكريم"، لقيادي ومجموعته المنضوية بصفوق ميليشيات ما يُسمى بـ"الدفاع الوطني"، بريف حماة بسبب "تنفيذ مهامهم بحرفية"، وفق تعبيرها.

وقبل أشهر منحت قوات الاحتلال الروسي ما يسمى بـ"وسام السلام"، لـ"سيمون الوكيل"، وهو قائد ميليشيات الدفاع الوطني في محردة بريف حماة، الشهير بمشاركته بقتل وتهجير السوريين علاوة على تجنيد الأطفال ضمن الميليشيات المساندة للنظام.

وفي وقت سابق قام نائب قائد تجمع القوات الروسية في سوريا، العماد "سيرغي كوزوفلوف" بتقليد قائد ميليشيات الدفاع الوطني "نابل العبدالله"، وسام تحت مسمى "مكافحة الإرهاب"، والذي جرى تعيينه مسؤولاً عن مركز السقيلبية للقوات الروسية في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

هذا وتسعى روسيا خلال وجودها في سوريا لتمكين نفوذها العسكري والاقتصادي، من خلال توقيع عقود طويلة الأمد مع نظام الأسد الذي تستغله روسيا للهيمنة الكاملة على الموارد الاقتصادية في سوريا، وتقدم له الدعم العسكري مقابل توقيعه تلك العقود وإتمام سيطرتها على القواعد العسكرية والمرافئ وغيرها، وصولاً إلى استفرادها بتشكيلات عسكرية منفصلة عن جيش النظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ