"تحرير الشام" تدعو لاجتماع عاجل في الشمال وتؤكد على ضرورة بناء مشروع سني لحفظ ثوابت الثورة
"تحرير الشام" تدعو لاجتماع عاجل في الشمال وتؤكد على ضرورة بناء مشروع سني لحفظ ثوابت الثورة
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٧

"تحرير الشام" تدعو لاجتماع عاجل في الشمال وتؤكد على ضرورة بناء مشروع سني لحفظ ثوابت الثورة

دعت هيئة تحرير الشام جميع الفصائل العاملة في الشمال السوري إضافة إلى العلماء والمشايخ والنخب الثورية والكوادر المدنية إلى اجتماع عاجل وفوري للوقوف على تحديات المرحلة والخروج بمشروع يحفظ الثورة وأهلها ويمثلها خير تمثيل ويقودها للنصر، آملين من الجميع تلبية الدعوة.

وقالت هيئة تحرير الشام في بيان اليوم، إن الثورة السورية تدرجت عبر مراحل عديدة ومحطات مختلفة، منذ بداية انطلاقتها  مطلع عام 2011، والتي لا تزال مستمرة، تخللت فترة "الجهاد الشامي" هذه صور عديدة من صور النصر والهزيمة، التقدم والإحجام، التعاون والتنافر، وقد أثر تعدد تلك الصور في بناء كتل فصائلية غير متجانسة في الميدان، متباينة في الرؤية والهدف.

وأضاف بيان الهيئة أنه وأمام هذا المشهد وإفرازاته السلبية على مستقبل الثورة السورية لا بد من اتخاذ خطوات جريئة في سبيل توحيد صفها الداخلي ورؤيتها الخارجية، والمتمثلة في تحقيق أهداف الثورة والحفاظ على أهل السنة.

وأكدت هيئة تحرير الشام على أنها كانت ولاتزال "جزءا من الثورة السورية، تجاهد في سبيل حكم الإسلام وعدله، وإرساء الاستقرار والأمان لأهل الشام في المنطقة عبر إسقاط النظام المجرم مع الحفاظ على هويتهم الإسلامية وامتدادهم التاريخي العريق".

كما توقن الهيئة بضرورة تأسيس مشروع سني ثوري جامع يحفظ الثوابت ويحقق الأهداف المرجوة بمشاركة جميع أطياف الثورة وأبنائها، من الكوادر المدنية والنخب السياسية في الداخل والخارج إلى جانب الكتل العسكرية لجميع الفصائل والمجموعات.

وذكر البيان أن المناطق المحررة هي ملك لأهلها، لا يمكن بحال أن تستفرد بها جهة دون أخرى، ولا بد من تسليمها لإدارة مدنية تقوم على تنظيم حياة الناس والوقوف على شؤونهم العامة وتقدم الخدمات اللازمة لهم، وتوضع القوى الأمنية للفصائل في خدمة تلك الإدارة بحسب الحاجة وتتفرغ القوى العسكرية للثغور.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ