تقدم خدماتها لـ 4.7 مليون نسمة .. منسقو الاستجابة يتضامنون مديريات الصحة شمال سوريا
تقدم خدماتها لـ 4.7 مليون نسمة .. منسقو الاستجابة يتضامنون مديريات الصحة شمال سوريا
● أخبار سورية ١٣ يوليو ٢٠١٩

تقدم خدماتها لـ 4.7 مليون نسمة .. منسقو الاستجابة يتضامنون مديريات الصحة شمال سوريا

عبر فريق منسقو استجابة سوريا، عن أسفه لتوقف الدعم من قبل الجهات المانحة عن مديرية صحة إدلب، والتي ستؤدي إلى إيقاف العمل في أكثر من 160 مركز طبي ومشفى وبنوك دم في المنطقة بشكل عام.

وقال المنسقون في بيان: "بالتزامن مع الأحداث الميدانية الأخيرة الطارئة في مناطق الشمال السوري، أعلنت الجهات المانحة عن إيقاف دعمها عن مديريات الصحة في ادلب وحلب وحماة وتحول العمل ضمن المراكز والمشافي والنقاط الطبية التابعة لها إلى مراكز تطوعية فقط خلال الفترة القادمة".

وأكد فريق منسقو استجابة سوريا تضامنه الكامل في مديريات الصحة في المحافظات الثلاثة، باعتبارها مؤسسات خدمية مدنية ومستقلة تقدم خدماتها لأكثر من 4.7 مليون نسمة منتشرين في مناطق الشمال السوري.
وطالب البيان من جميع الجهات المانحة للقطاع الطبي في الشمال السوري بعودة الدعم المقدم لتلك المؤسسات، وخاصة في ظل ماتشهده المنطقة من عمليات نزوح ضخمة وتدمير ممنهج للمنشآت الطبية من قبل النظام السوري والحليف الروسي.

وحذر البيان كافة الجهات من العواقب الكارثية المترتبة عن إيقاف الدعم المقدم للقطاع الطبي، وتزداد المخاوف من انتشار الأمراض والأوبئة في منطقة الشمال السوري.
ولفت إلى أن العديد من الكوادر الطبية والتمريضية فقدوا حياتهم نتيجة الأعمال الانسانية التي تقوم بها تلك الكوادر وتعرضهم للكثير من عمليات الخطف والابتزاز، وهم مستمرون مع السكان المدنيين حتى هذه اللحظة.
وتابع: "في فريق منسقو الاستجابة وانطلاقا من المبادئ الانسانية نعلن تأييدنا لأي حملة مناصرة بغية عودة الدعم المقدم من قبل الجهات المانحة إلى المؤسسات والكوادر الطبية في مديريات الصحة بإدلب وحلب وحماة"

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ