تناوب الطيران والمدفعية على الغوطة .. شهداء جدد في سلسلة الموت الأسدي
تناوب الطيران والمدفعية على الغوطة .. شهداء جدد في سلسلة الموت الأسدي
● أخبار سورية ٢٢ يوليو ٢٠١٦

تناوب الطيران والمدفعية على الغوطة .. شهداء جدد في سلسلة الموت الأسدي

ركثف نظام الأسد من قصفه على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بشكل ملحوظ خصوصا اليوم الجمعة وأمس الخميس، حيث تسبب القصف الذي طال نقاط متفرقة اليوم بسقوط شهيدين وعشرات الجرحى، وأدى القصف الذي طال الغوطة يوم أمس لسقوط ما لا يقل عن 15 شهيدا غالبيتهم في مدينة دوما.

فمنذ صباح اليوم الجمعة أغارات الطائرات الحربية على مدينة دوما وأطرافها باستخدام صواريخ موجهة، ما أدى لارتقاء شهيدين من المدنيين وسقوط عشرات الجرحى، وعملت فرق الدفاع المدني على نقل المصابين إلى المراكز الطبية والمشافي الميداني، وقامت بانتشال الشهداء وإنقاذ الجرحى من تحت الأنقاض، وعملت أيضا على فتح الطرقات في المدينة.

وأعلن المكتب الطبي في المدينة عن استقبال‬ عشرات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال، وتم تحويل الإصابات الخطيرة إلى قسم العمليات والعناية المشددة.

كما وتعرضت المدينة لقصف مدفعي عنيف طال المنازل والأبنية السكنية، وأدى لاندلاع حرائق تمكنت فرق الدفاع المدني من إخمادها والسيطرة عليها.

كما وأغارت الطائرات أيضا على مدينتي حرستا وحمورية وأطراف مدينة عربين وبلدات الريحان و‏الشيفونية ومسرابا، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى غالبيتهم أطفال ونساء، وتم إسعافهم إلى النقاط الطبية بعد انتشال عدد منهم من تحت الأنقاض.

وتعرضت أطراف بلدة الميدعاني لقصف بعدة قذائف مدفعية أدت لسقوط لحدوث عدد من الإصابات في صفوف المدنيين، وقامت وحدات الإسعاف في منطقة المرج بإسعافهم، وأيضا سقطت عدة قذائف على بلدة الشيفونية دون حدوث إصابات بشرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ