ثبات على الجبهات ... العشرات من صواريخ "الفيل" تنهال على جوبر وعين ترما
ثبات على الجبهات ... العشرات من صواريخ "الفيل" تنهال على جوبر وعين ترما
● أخبار سورية ١٤ أغسطس ٢٠١٧

ثبات على الجبهات ... العشرات من صواريخ "الفيل" تنهال على جوبر وعين ترما

يواصل نظام الأسد قصف محاور حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بريف دمشق بعشرات من صواريخ الفيل ذات القوة التدميرية الكبيرة، وذلك في سعي منه لإحداث ثغرات في صفوف الثوار الدفاعية.

وذكر ناشطون أن قوات الأسد استهدفت الأحياء السكنية في كل من حي جوبر وبلدة عين ترما بأكثر من 65 صاروخ "أرض – أرض" من "فيل"، ما أدى لحدوث أضرار مادية كبيرة، وتم استهداف بلدة عين ترما بخرطوم يحتوي على مواد شديدة التفجير.

هذا وقد تعرضت أحياء مدينة دوما والمزارع الشمالية للمدينة وبلدة حزة لقصف مدفعي من قبل نظام الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

وشهدت سماء الغوطة الشرقية تحليقا ملحوظا لطائرات الاستطلاع.

وعلى الصعيد العسكري، شهدت جبهات حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على إثر هجمات شنها الأخير على المنطقة، ولكن دون تمكنه من تحقيق أي تقدم يذكر.

لجدير بالذكر أن قوات الأسد تحاول منذ عدة أشهر التقدم على جبهات الغوطة وحي جوبر بغية إجبار أهلها وثوارها على القبول بالاستسلام والتهجير إلى الشمال السوري، بالرغم من الخسائر الكبيرة التي منيت بها على مختلف المحاور، وذلك بعدما نجحت بفرض ذلك في أحياء تشرين والقابون وبرزة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت أن قيادة القوات الروسية في سوريا أبرمت "بوساطة مصرية"، اتفاق "خفض تصعيد" في الغوطة الشرقية، وأوضحت أن "الاتفاق المبرم رسم حدود منطقة وقف التصعيد في الغوطة الشرقية، وحددت مواقع انتشار قوات الفصل والرقابة في الغوطة وصلاحياتها، كما رسم خطوط إيصال المساعدات الإنسانية وممرات عبور المدنيين"، إلا أن خروقات الاتفاق لا تزال مستمرة من قبل نظام الأسد وحليفه الروسي بشكل يومي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ