جبهات الغوطة تشتعل ... معارك على عدة محاور وتدمير دبابة وجرافة للأسد
جبهات الغوطة تشتعل ... معارك على عدة محاور وتدمير دبابة وجرافة للأسد
● أخبار سورية ١٩ يونيو ٢٠١٦

جبهات الغوطة تشتعل ... معارك على عدة محاور وتدمير دبابة وجرافة للأسد

اشتعلت الاشتباكات اليوم بين الثوار وقوات الأسد على عدة محاور من الغوطة الشرقية بريف دمشق، وسط غارات جوية من الطائرات الحربية الأسدية.

ففي منطقة المرج تدور معارك عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على عدة جبهات كان أعنفها محور بلدة البحارية، والتي تمكن فيها الثوار من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وجرافة وقتل عدد من عناصر الأسد.

وفي جنوب الغوطة الشرقية أيضا دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مزارع جسرين وميدعا والمحمدية، على إثر محاولات تقدم قوات الأسد في المنطقة، في الوقت الذي شن فيه الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي البحارية وحرزما.

وعلى أطراف مدينة دوما دارت اشتباكات بين عناصر جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهة أوتوستراد "دمشق – حمص"، والذي تمكن الأول من السيطرة على أجزاء منه خلال معركة "الله غالب" في شهر أيلول/سبتمبر من العام الماضي.

وتعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي ما أدى لاستشهاد امرأة وسقوط جرحى، و أثناء قيام عناصر الدفاع المدني بإسعاف الجرحى، استهدفتهم قذيفة أخرى مصدرها الجبال المطلة على المدينة، ما أدى لإصابة 3 متطوعين من رجال الدفاع المدني إثنين منهم بحالات حرجة.

والجدير بالذكر أن مروحيات الأسد قامت يوم أمس بإلقاء أكثر من 15 برميل متفجرة على منطقة المرج في الغوطة الشرقية، علما أن نظام الأسد لم يلقي على الغوطة الشرقية سوى عدد محدود من البراميل المتفجرة، إذ يعتمد في قصفه على الطائرات الحربية بشكل أساسي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ