جلسة تضامن مع الثورة السورية .. المقاومة الايرانية تحيي الشعب السوري و تؤكد وقوفها إلى جانبه
جلسة تضامن مع الثورة السورية .. المقاومة الايرانية تحيي الشعب السوري و تؤكد وقوفها إلى جانبه
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠١٦

جلسة تضامن مع الثورة السورية .. المقاومة الايرانية تحيي الشعب السوري و تؤكد وقوفها إلى جانبه

انطلقت اليوم في فرنسا جلسة التضامن مع الثورة السورية الذي يجمع المقاومة الايرانية ضد نظام الملالي و بين ممثلي الثورة السورية من الائتلاف الوطني و كذلك الشخصيات العربية و العالمية المساندة للشعب السوري في الحرب التي يخوضها النظام الايراني ضده باستخدام السلاح الطائفي و المرتزقة.

و تضمنت الفعالية ندوة توضيحية بالدور الايراني الاجرامي في قتل الشعب السوري و تهجيريه، كما تضمنت الجلسة معرضاً للصور نقلت جزء من المعاناة التي يعيشها السعب السوري في مواجهة القتل الأسدية المدعومة بقوة من النظام الايراني، إضافة لمعرض خاص لمدينة حلب كما تضمن المعرض نصب لشهداء تسع مدن سورية.

و عبر المتحدثون سواء من الائتلاف الذي مثله حسب الصور التي تم تداولها نصر حريري و سهير أتاسي و ميشيل ميلو هيثم المالح، إضافة لشخصيات عربية كالدكتور أنور مالك و آية الله جلال كنجئه ئي رئيس لجنة الأديان والمذاهب في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية، وكذلك سيدا أحد غزالي رئيس الوزراء الجزائر الأسبق و العلامة اللبناني المعارض لحزب الله الإرهابي محمد على الحسيني.

وقالت مريم رجوي زعيمة المعارضة الايرانية أن " طالما النظام الايراني لا يتم طرده من سوريا والعراق فان محاربة تنظيم داعش لن تعطي نتيجة حاسمة ولا يتم اجتثاث الارهاب في اوربا"، و أضافت " طالما لا يتم طرد هذا النظام من المفاوضات الدولية المتعلقة بسوريا فان المفاوضات لاتثمر نتائج طيبة".

ومن جهته قال نصر حريري عضو الائتلاف عضو الهيئة السياسية أن :" المتضرر الوحيد في المعركة التي يخوضها النظام الإيراني هو الشعب الإيراني فقط"، مضيفاً أن قائد قيلق القدس لن نسمح بسقوط نظام الأسد لأنه سيؤدي لسقوط النظام الملالي في إيران.

فيما أكدت سهير الأتاسي أن "نحن نقوم بمعركة لكل الشعوب الطامحة للحرية من إيران إلى سوريا ولبنان وكل مكان"، مطالبة الشعب الإيراني بالضغط الشديد والمشترك مع السورين من أجل وقف مهزلة الهدن المحلية، معتبرة أن المجتمع الدولي أمام فرصة استثنائية بوجود معارضة معتدلة.

هذا و شارك الفنان الحر سميح شقير بالفعالية بغناء أناشيد الثورة السورية.

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ