"جمال سليمان" يعلق نشاطه مع "المعارضة" ويطالبها بمراجعة بنيّتها
"جمال سليمان" يعلق نشاطه مع "المعارضة" ويطالبها بمراجعة بنيّتها
● أخبار سورية ١٠ أبريل ٢٠٢١

"جمال سليمان" يعلق نشاطه مع "المعارضة" ويطالبها بمراجعة بنيّتها

أعلن الممثل السوري المعارض "جمال سليمان" عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، تعليق نشاطه في المعارضة في الفترة الماضية لأسباب متعددة قال إن منها "لم يجد نفسه من خلال كيانات المعارضة" مطالباً بمراجعة بنيّتها بشكل كامل.

وذكر في منشوره "لم اشارك في أي الاجتماعات الرسمية لأي كيان من المعارضة وهذا لا يعني طعنا بها فأنا جزء منها، مع بقاء التطلع لسوريا الحرة الموحدة التي يسودها نظام ديموقراطي عادل حيث الجميع سواسية امام القانون في حقوقهم و واجباتهم".

واعتبر أن "الصراع الإقليمي و الدولي في سوريا و عليها و رفض النظام القائم لأي حل سياسي ينقذ سوريا و السوريين كان له انعكاساته السلبيه على تماسك المعارضة و استقلال رأيها و صوابية حساباتها".

ووفق نص المنشور ذكر أن "المعارضة بالنسبة للبعض - للأسف - اصبحت مهنة و حرفة و هذا اساء للقضية الوطنية التي نرفع لواءها جميعا، من هذا المنطلق اضم صوتي للأصوات التي تطالب بمراجعة كاملة لبنية المعارضة".

واختتم بقوله: "اتمنى أن أرى ويرى الشعب السوري وجوها جديدة و نسمع اصواتا جديدة فشباب و شابات سوريا الذين كانوا سن المراهقة يوم حدث الانفجار السوري الكبير صاروا اليوم اشخاصا ناضجين يتمتعون بخبرات و معارف لا تملكها الاجيال التي سبقتهم".

هذا وذكر "سليمان"، أنه خلال الفترة الماضية كان منغمساً في تصوير "مسلسل الطاووس"، قبل الحديث عن أسباب وإعلان تعليق نشاطه مع المعارضة وفقاً لما ورد في منشوره عبر صفحته الشخصية.

وفي شباط/ فبراير الماضي، قال الممثل السوري المعارض "جمال سليمان" أنه هو وبصفته الشخصية فقط، من قدم فكرة إنشاء مجلس عسكري على روسيا يكون مهمته قيادة المرحلة الانتقالية في سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن "سليمان"، سبق أن أعلن تجميد عضويته في منصة القاهرة وفي هيئة التفاوض السورية، لأسباب قال أنها داخلية تتعلق بالخلافات الأخيرة والتي لم تُحل على الرغم من محاولات عديدة لحلحلتها.

 
المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ