جهات طبية أردنية: عالجنا 300 حالة مرضية من النازحين السوريين على الحدود
جهات طبية أردنية: عالجنا 300 حالة مرضية من النازحين السوريين على الحدود
● أخبار سورية ٣ يوليو ٢٠١٨

جهات طبية أردنية: عالجنا 300 حالة مرضية من النازحين السوريين على الحدود

قال قائد طب الميدان على الحدود الأردنية السورية العميد الطبيب سالم الزواهرة، إن مواقع الإسعاف المتقدمة وعددها 4 على الحدود الأردنية السورية استقبلت لغاية الآن ما يزيد عن 300 حالة مرضية من النازحين السوريين خلال ثلاثة أيام الماضية.

وأكد الزواهرة في تصريح خاص لـ "الغد" أن معظم الحالات التي تم الكشف عليها من النازحين السوريين تم معالجتها في الموقع، فيما تم تحويل 37 حالة إلى المستشفيات الحكومية نظرا لحاجتها لتدخل جراحي وطبي متقدم نظرا لشدة الإصابة وحاجتها إلى عمليات وإدخال غرف العناية الحثيثة.

وأشار إلى أن مواقع الإسعاف موجودة داخل الأراضي الأردنية ويتم استقبال المرضى من النازحين السوريين في تلك الوحدات ويتم معالجتهم وإرجاعهم فورا إلى داخل الأراضي السورية، مشيرا إلى أن معظم الحالات التي تم التعامل معها عبارة عن إصابات بشظايا وكبار سن جلطات دماغية ارتفاع في درجات الحرارة وجفاف.

ولفت العميد الزواهرة إلى أن الحالات التي تم إدخالها إلى مستشفيات وزارة الصحة من خلال آليات الدفاع المدني مصابة ببتر ف الأطراف وهبوط بالقلب وحالتين ولادة والتي تحتاج إلى عناية طبية.

وأوضح الزواهرة إلى أن مواقع الإسعاف المتقدمة تضم أطباء جراحة وباطنية وأطفال ونسائية وتوليد وأطباء عاميين من الخدمات الطبية الملكية، إضافة إلى توفر أجهزة طبية لإنقاذ الحياة وتعمل تلك المواقع على مدار الساعة في استقبال الحالات المرضية من النازحين السوريين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ