حققت مرحلتها الأولى بنجاح ... أحرار الشام تعلن انطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في الغوطة الشرقية
حققت مرحلتها الأولى بنجاح ... أحرار الشام تعلن انطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠١٧

حققت مرحلتها الأولى بنجاح ... أحرار الشام تعلن انطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في الغوطة الشرقية

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية، انطلاق معركة "بأنهم ظلموا" في الغوطة الشرقية والتي بدأت صبيحة يوم أمس 14تشرين الثاني 2017، حيث ذكرت الحركة عبر بيان أصدرته قبل قليل إنها حققت مرحلتها الأولى بنجاح بعد هجوم على إدارة المركبات قرب حرستا بريف دمشق.

وتهدف المعركة بحسب بيان أحرار الشام إلى تحرير منطقة إدارة المركبات بمختلف مباني القيادة والإدارة فيها بالإضافة إلى الرحبة العسكرية 446، وبعض المناطق المحيطة بها، حيث تعتبر هذه المناطق استراتيجية لقوات الأسد من حيث دورها اللوجيستي وتموضع قوات الحرس الجمهوري وميليشيات حزب اللّه فيها، وحساسة بالنسبة للأمن الغذائي للمناطق المحيطة بها.

وأكدت الحركة رغبتها في الالتزام باتفاقية "خفض التوتر" لتخفيف معاناة الشعب السوري وإيقاف استهدافه بطريقة عشوائية من قبل نظام الأسد، ولكن في نفس الوقت تحتفظ بحق الدفاع عن النفس، وتدعو الدول الضامنة للاتفاقية ولا سيما الطرف الروسي بلعب الدور المنوط به ولجم الأسد وآلته الإجرامية.

ومع التقدم الذي تحقق حتى اليوم، دعت الحركة كافة فصائل الغوطة لدخول المعركة بكل قوة والمشاركة كتفا إلى كتف في تحقيق نصر مؤزر على نظام الأسد، والعمل معا على فتح صفحة جديدة مشرقة في تاريخ الغوطة تعيد للثورة فيها ألقها وسيرتها الأولى.

وبينت الحركة أنه بعد سنوات طويلة من الحصار والتجويع الممنهج في الغوطة على مسمع ومرأى من المجتمع الدولي، وعلى الرغم من التزامها باتفاقية "خفض التوتر" الموقعة في أستانة وبضمانة من الجمهورية التركية ومن الطرف الروسي، يستمر نظام الأسد في خروقاته واعتدائه المتواصل ضد المدنيين في الغوطة بالقصف العشوائي على المدارس والمستشفيات والبنى التحتية الخدمية، وبمنع المساعدات الإنسانية الأساسية عن الغوطة وأهلها وعدم الإفراج عن المعتقلين.

وأشارت إلى أنه وبناء على هذه المعطيات، وعلى تفاقم الوضع الإنساني والحالة المعيشية للمواطن في الغوطة، ونظراً لقناعتها الكاملة بأن نظام الأسد لن يتوقف عن استهداف الشعب إلا إذا تمت معاقبته والرد بالمثل، فإن قيادة حركة أحرار الشام في الغوطة تعلن انطلاق معركة "بأنهم ظلموا".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ