رجب طيب أردوغان .. طريق قتال تنظيم الدولة لا يمر عبر قتل أبرياء سوريا
رجب طيب أردوغان .. طريق قتال تنظيم الدولة لا يمر عبر قتل أبرياء سوريا
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠١٦

رجب طيب أردوغان .. طريق قتال تنظيم الدولة لا يمر عبر قتل أبرياء سوريا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن طريق قتال تنظيم الدولة لا يمر عبر قتل الأبرياء في سوريا وارتكاب الظلم في حقهم، وإنما من خلال إنقاذهم من النظام الظالم، في تعليقه على الوجود الروسي والإيراني وجنود أمريكيين داخل الأراضي السورية.

وجاءت تصريحات الرئيس التركي ، في كلمة ألقاها الأحد، لدى مشاركته بمراسم الاحتفال بـ"الذكرى الـ 563 لفتح القسطنطينية (إسطنبول) على يد الجيش العثماني"، في ميدان "يني قابي" وسط المدينة، وسط حضور جماهيري كبير تجاوز مئات الآلاف من الأشخاص.

الرئيس التركي أكد، أنّ قوات الأسد وتنظيم الدولة وقوات "بي واي دي" ، يدعمون بعضهم بعضا، وأنّ غياب أحدهم ينهي بقاء الآخرين، وفقاً لتعبيره.

فيما أبدى الرئيس التركي، استيائه من وضع الجنود الأمريكيين المتواجدين داخل الأراضي السورية، شارات تنظيم "بي واي دي" ، متسائلاً عن سبب القيام بهذه الخطوة، مشيراً أن هدف الذين يدعمون تنظيم "بي واي دي" الإرهابي بذريعة محاربته لتنظيم الدولة هو قطع صلة تركيا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مضيفاً في الوقت ذاته "أنّ الأسد يمارس إرهاب الدولة في سوريا".

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، صوراً يظهر فيها مقاتلين من تنظيم "بي واي دي" ، وهم يحملون أسلحة أمريكية الصّنع، فيما احتوت أخرى على مقاتلين أمريكيَّين يضعون شارة التنظيم على أكتافهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ