رغم أنه الوحيد .. مركز الأطراف الصناعية في جنوب دمشق يساعد ٤٠ حالة بتر
رغم أنه الوحيد .. مركز الأطراف الصناعية في جنوب دمشق يساعد ٤٠ حالة بتر
● أخبار سورية ٥ يونيو ٢٠١٦

رغم أنه الوحيد .. مركز الأطراف الصناعية في جنوب دمشق يساعد ٤٠ حالة بتر

خمس سنوات من الثورة السورية أفقدت الأسد ونظامه الشرعية منذ بدايتها، فحرب مدمرة وحياة أليمة وبراميل متفجرة ألقها نظام الأسد، لم تفرق بين صغير وكبير، فشردت الطفل والامرأة و العجوز.

إن انتشار فقدان الأطراف في المدن والبلدات السورية المحررة يعتبر كارثة حقيقية على صاحبها حيث ترافقه تلك المشكلة طيلة حياته وتؤثر بشكل سلبي على وظائفه اليومية.

عمل جيش الإسلام في جنوب دمشق المحاصر على إنشاء مركزاً لصناعة الأطراف الصناعية، يُلبي ذوي الحاجة ومن فقد احد أطرافه العلوية أو السفلية.
وقال مدير المركز "أبو محمد" "إن المركز هو الوحيد في جنوب العاصمة والذي ساعد في علاج أكثر من 40 حالة مختلفة، فمنهم الشباب والنساء والأطفال والشيوخ"، وأضاف أبو محمد : " أن المشروع تم إنشاؤه في السنة الماضية 2015م من قبل أحد فصائل الثورة السورية في سعي منه لتلبية حاجات الأهالي قدر المستطاع، ليكون عمله سنة متواصلة ملئت بالعزم والإصرار في ظل نقص حاد، وصعوبة في تأمين المواد الأولية الخاصة بالتصنيع".
ويقوم كادر المركز بزيارة المرضى وتدريبهم على السير في المرحلة الأولى، مما جعل المستفيدين يتقدمون بالشكر والثناء للجهود المقدمة من قبل المركز.

وتشير الإحصائيات الطبية التي تجريها المنظمات المعنية بهذا الشأن إلى وجود أكثر من 37 ألف مصاب في سوريا تعرض لفقدان أحد أطرافه العلوية أو السفلية جرّاء عمليات القصف التي تنفذها قوات الأسد والطائرات الحربية على المدن والبلدات السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: أيهم العمر - جنوب دمشق
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ