روسيا تقصف مشفى الإحسان في سراقب وترتكب مجزرتين في سراقب ومعصران بإدلب
روسيا تقصف مشفى الإحسان في سراقب وترتكب مجزرتين في سراقب ومعصران بإدلب
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠١٨

روسيا تقصف مشفى الإحسان في سراقب وترتكب مجزرتين في سراقب ومعصران بإدلب

يواصل الطيران الحربي الروسي اليوم الاثنين، غاراته الجوية بشكل عنيف ومركز على مدن وبلدات ريف إدلب، موقعاً المزيد من الشهداء والجرحى، والدمار في المرافق المدنية في سياق الرد الروسي على رفض مؤتمر السلام المزعوم في سوتشي من قبل أطياف المعارضة.

وفي اليوم الخامس والثلاثين للحملة الجوية المستمرة على إدلب وفي اليوم الثاني من التصعيد غير المسبوق من قبل روسيا وحلفائها تعرضت مدينة سراقب منذ ساعات الصباح لأكثر من 15 غارة جوية بالصواريخ الثقيلة والمتوسطة من طائرات حربية روسية من نوع "سخوي 25" استهدفت سوق البطاطا موقعة 11 شهيداً بين المدنيين جلهم من العمال.

كما استهدف الطيران الحربي الروسي مشفى عدي "الإحسان" في مدينة سراقب بعدة صواريخ هو الاستهداف الثاني خلال أيام للمشفى، ما أدى لأضرار كبيرة في البناء وإصابة عدد من كادر المشفى وكذلك ثلاث نشطاء إعلاميين كانوا في الموقع لتغطية القصف العنيف على المدينة.

وفي معصران استشهدت أم وأطفالها الأربعة بقصف جوي روسي في وقت الفجر، إضافة لدمار كبير في منزلهم وإصابة باقي أفراد العائلة، عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء تحت القصف المستمر ونقل المصابين للمشافي الطبية.

وتعمل فرق الدفاع المدني والطواقم الطبية في ريف إدلب بكامل طاقتها الممكنة في ظل ظروف إنسانية صعبة للغاية مع إمكانية تعرضها للقصف والاستهداف في أي وقت جراء استمرار الطيران الحربي الروسي بالتحليق في المنطقة واستهداف الطرق العامة التي تربط بين المناطق.

وكان أعلن المجلس المحلي في مدينة سراقب بريف إدلب بالأمس، مدينة سراقب "منكوبة" جراء الحملة الجوية العنيفة التي تتعرض لها المدينة وريفها منذ أكثر من شهر والتي تصاعدة حدة الغارات اليوم بشكل عنيف خلفت تسعة شهداء والعشرات من الجرحى ودمار كبير في المباني السكنية والمرافق العامة.

أكثر من 100 غارة جوية سجلت بالأمس على مدينة سراقب وريفها بريف إدلب الشمالي، إضافة لعشرات الغارات الجوية على مدن معرة النعمان وكفرنبل وقرى وبلدات ريف إدلب، تسببت باستشهاد أكثر من سبعة شهداء في سراقب وعشرات الجرحى، وخمسة شهداء في معرة النعمان جلهم أطفال ونساء وشهيد في كفرنبل، مع استمرار الغارات والقصف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ