زج إسم سورية في قائمة التهديدات لأوربا
زج إسم سورية في قائمة التهديدات لأوربا
● أخبار سورية ٩ يناير ٢٠١٥

زج إسم سورية في قائمة التهديدات لأوربا

 

زجَّ رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني "ام آي 5" اسم سورية في قائمة التهديدات التي تواجه أوربا، واعتبر ان "مجموعة من الارهابيين متواجدة في سوريا تخطط لشن "اعتداءات واسعة النطاق" في الغرب".


وتحدث اندرو باركر المدير العام لجهاز "ام آي 5" في لندن عن اعتداءات قد يقوم بها مقاتلون عائدون من سوريا.

 

وقال بالرغم من ان التهديدات الوشيكة قد تكون من تنظيم "الدولة الاسلامية" فإن متطرفين ينتمون الى مجموعات تنتمي الى القاعدة يشكلون ايضا خطرا".

 

واضاف باركر "نحن نواجه باستمرار مؤامرات أكثر تعقيدا وأكثر طموحا وهي للأسف قائمة حاليا، تنتهج مقاربة القاعدة ومن يقلدها محاولات لإلحاق خسائر بشرية كبيرة غالبا من خلال مهاجمة وسائل النقل او اهداف رمزية".


واوضح "نعلم مثلا ان مجموعة من الارهابيين من تنظيم القاعدة في سوريا تخطط لشن اعتداءات واسعة النطاق ضد الغرب".

 

وقال ايضا "بما اننا وشركاءنا نقوم بالحد الاقصى نعلم اننا قادرون على وقف كل شيء"، متمنياً ان "تمتلك اجهزة مكافحة الارهاب السلطات المعززة من اجل تحديد ومراقبة المشبه بهم".

 

و يشار إلى أنه إلى الآن لم تتحدد تبعية منفذي الاعتداء على صحيفة "شارلي ايبدو " الفرنسية ، التي أدت لمقتل 12 شخص بينهم صحفيون و رسامو كاريكاتير ، و كل ما تم نشره أنهم من أصول جزائرية فقط ، و هذا التصريح الأول الذي يتم ذكر إسم سورية فيه ، في خطوة تبدو أنهم بداية إستغال الحادثة في منحى سياسي يتوافق مع الأفكار الهادفة على التركيز الإرهاب من وجهة النظر الأوربية المتمثل فقط بتنظيم الدولة و القاعدة بعيداً عن قوات الأسد التي أرهبت شعبا كامل على مدى أربع سنوات ، بإرهابٍ لم تشهده البشرية سواء من جهة الخسائر أو من جهة الصمت الدولي .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ