"شرق الفرات" على صفيح ساخن .. مباحثات مستمرة واستعدادات لإعلان ساعة الصفر
"شرق الفرات" على صفيح ساخن .. مباحثات مستمرة واستعدادات لإعلان ساعة الصفر
● أخبار سورية ٦ أغسطس ٢٠١٩

"شرق الفرات" على صفيح ساخن .. مباحثات مستمرة واستعدادات لإعلان ساعة الصفر

تقترب يوماً بعد يوم لحظة البداية لإطلاق أول قذيفة تعلن بدء العملية العسكرية التركية المرتقبة ضد الميليشيات الانفصالية شرقي الفرات، مع استمرار المباحثات التركية الأمريكية بشكل مكثف لإيجاد حل للمنطقة الآمنة دون صدام عسكري في المنطقة.

وتؤكد تركيا في كل مرة على ألسنة مسؤوليها، عزمها وجديتها في تنفيذ العملية العسكرية وضرب المشروع الانفصالي والتهديدات الإرهابية على حدودها الجنوبي شرقي نهر الفرات بريف حلب والرقة وصولاً لريف الحسكة، حيث تسيطر الميليشيات الانفصالية المدعومة من واشنطن.

ولفتت مصادر عسكرية خاصة لشبكة "شام" إلى أن فصائل الجيش الوطني باتت على أتم الجاهزية للمشاركة في العملية العسكرية، مؤكداً أن نتائج المباحثات التركية الأمريكية الجارية في أنقرة حول المنطقة الآمنة هي التي ستحدد مجريات المعركة.

وأكد المصدر العسكري أن هناك فرق مدربة وجاهزة لشن عمليات عسكرية واسعة النطاق في منطقة شرقي الفرات وعلى جبهات ومحاور عدة، على غرار عمليتي "غصن الزيتون ودرع الفرات" اللتين ضربتا المشروع الانفصالي للوحدات الشعبية والإرهابي لداعش في المنطقة.

وأوضح المصدر أن التجهيزات للمعركة قد انتهت، وأن الجميع بانتظار إعلان ساعة الصفر، لافتاً لوجود حالة إرباك كبيرة لدى الميليشيات الانفصالية على الحدود رغم التحصينات التي قامت بإحداثها من أنفاق وخنادق مؤخراً.

وكشف القيادي لـ "شام" عن وجود اتصالات مع أطراف عسكرية ضمن مناطق سيطرة "قسد"، للتنسيق في حال بدأت العمليات العسكرية على الحدود، مؤكداً أن ممارسات "قسد" وانتهاكاتها وجرائمها المستمرة وتهميش بعض المكونات خلفت حالة من الرفض لها، وبالتالي باتت الأجواء مهيأة للانشقاق عنها.

وطيلة الأشهر الماضية، أكدت تركيا على لسان المسؤولين عزمها شن عملية عسكرية في المنطقة في حال رفضت واشنطن إنشاء المنطقة الآمنة وفق الرؤية التركية، وواصلت خلال الفترة الماضية تعزيز مواقعها وقطعاتها العسكرية على طول الحدود وباتت في أتم الجاهزية لإعلان ساعة الصفر.

وبالتزامن، تتواصل المشاورات بين وفد أمريكي وصل للمرة الثانية للعاصمة التركية أنقرة مع مسؤولين أتراك، حول المنطقة الآمنة، وكانت أعلنت الخارجية التركية يوم أمس أن المشاورات مستمرة حتى اليوم الثلاثاء، دون أن تعلن عن أي تقدم في المفاوضات الجارية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ