صحة الأسد تعلن عن حصيلة جديدة لحالات الإصابة بـ "كورونا" في مناطق النظام
صحة الأسد تعلن عن حصيلة جديدة لحالات الإصابة بـ "كورونا" في مناطق النظام
● أخبار سورية ٥ أبريل ٢٠٢٠

صحة الأسد تعلن عن حصيلة جديدة لحالات الإصابة بـ "كورونا" في مناطق النظام

نشرت وزارة الصحة التابعة للنظام، بياناً مقتضباً أعلنت من خلاله عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بفايروس كورونا، في مناطق سيطرة النظام دون تحديد معلومات عن الإصابات وأماكن تواجدها.

ووفقاً لما ورد في بيان الوزارة فإنّ تسجيل الحالات الجديدة، يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق النظام إلى 19 إصابة، شفيت منهم حالتان، وتوفيت حالتان، حسبما ورد في معلومات صحة الأسد.

وسبق أنّ نشرت وزارة الصحة التابعة للنظام بياناً مختصراً أعلنت من خلاله عن تناقص عدد الحالات المعلن عنها من 16 حالة مصابة إلى 12 حالة وذلك عقب شفاء حالتين من المصابين وفقاً لما ورد في إعلان صحة الأسد.

ويرى المتابعون لتلك الصفحات بأنّ بيانات وزارة الصحة مثيرة للجدل وتحتاج المزيد من التفاصيل كما وصفوه بأنه مبهم بشكل كبير ويخفي وراءه معلومات ترجح عن انهيار المنظومة الطبية المتهالكة اساساً بسبب إهمال نظام الأسد المنشغل في نهب وسلب مقدرات البلاد وتسخيرها لخدمة مصالحه وقتل وتشريد ملايين السوريين.

هذا وتؤكد مصادر طبية نقلاً عن وكالات محلية تفشي المرض في مناطق سيطرة النظام وسط حالات تصفية جرت بحق أشخاص يعتقد أنهم يحملون الفيروس في مشفيي المجتهد والمواساة، بمجرد تطابق الأعراض مع أعراض المرض، من دون التحقق القطعي من الإصابة، عبر إعطائهم جرعات زائدة من المخدر.

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة التابعة للنظام أقرت أمس الأحد 29 مارس/ آذار بتسجيل أول حالة وفاة لسيدة إلى جانب ارتفاع عدد الإصابات الذي وصل إلى تسعة، بالمقابل وثقت جهات محلية وقوع عدة إصابات ووفيات في مناطق سيطرة النظام بفايروس كورونا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ