صحيفة تكشف هوية القيادي بـ "حزب الله" الناجي من غارة إسرائيلية يوم أمس
صحيفة تكشف هوية القيادي بـ "حزب الله" الناجي من غارة إسرائيلية يوم أمس
● أخبار سورية ١٦ أبريل ٢٠٢٠

صحيفة تكشف هوية القيادي بـ "حزب الله" الناجي من غارة إسرائيلية يوم أمس

قالت وسائل إعلام عربية، إن الغارة التي نفذتها طائرة بدون طيار إسرائيلية، أمس الأربعاء، على الحدود اللبنانية السورية كانت تستهدف القيادي في "حزب الله" الملقب بـ"الحاج عماد".

وأوضحت صحيفة "القدس العربي" اليوم الخميس، نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوقة أن الطائرة الإسرائيلية المسيرة التي ضربت سيارة على الحدود اللبنانية - السورية كانت تستهدف قياديا عسكريا في حزب الله يلقب بـ"الحاج عماد".

ولفتت إلى أن الاستهداف تم بصاروخين، الأول أخطأ هدفه ولم يصب السيارة، التي كان يستقلها الحاج عماد عندما نزل القيادي المستهدف مباشرة من السيارة وابتعد أمتارا عدة، ليأتي الصاروخ الثاني بعد لحظات ويُصيب السيارة، ولكن بعد ان كان القيادي قد ابتعد عنها، دون أن يُصاب بالهجوم.

وكانت ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن "طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا باتجاه سيارة جيب واقتصرت الأضرار على الماديات"، في حين أوردت مصادر إعلامية محلية بأنّ سيارة من نوع "جيب شيروكي"، انفجرت جانب حلويات "الحيدري" إثر ضربة جوية، كانت في طريقها إلى نقطة المصنع الحدودية في جديدة يابوس بريف دمشق.

هذا وسبق أن نشر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، تسجيلاً مصوراً يظهر ضابط قيادي بجيش النظام يتوسط مجموعة عناصر من ميليشيات "حزب الله" الإرهابي في منطقة هضبة الجولان جنوب البلاد، معتبراً ذلك رسالة شديدة اللهجة لنظام الأسد.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي نفذ مئات الضربات التي استهدفت بشكل أساسي مواقع لجيش النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، ومن المعتاد عدم نشر إسرائيل معلومات تفصيلية عن نتائج الضربات في وقت تزعم صفحات موالية نجاة القادة المستهدفين غالباً، كما الحال في الضربة التي استهدفت الحدود "السورية - اللبنانية"، منذ قليل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ