صواريخ الأسد تستهدف فرناً للخبز ومشفى طبي بمدينة كفرنبل وتخرجهما عن الخدمة
صواريخ الأسد تستهدف فرناً للخبز ومشفى طبي بمدينة كفرنبل وتخرجهما عن الخدمة
● أخبار سورية ٣ يونيو ٢٠١٩

صواريخ الأسد تستهدف فرناً للخبز ومشفى طبي بمدينة كفرنبل وتخرجهما عن الخدمة

استهدفت قوات الأسد الإرهابية براجمات الصواريخ الثقيلة مساء اليوم الاثنين، مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، متسببة بتدمير فرن للخبز ومشفى طبي، إضافة لجرح العديد من المدنيين، وتضرر المباني السكنية بأضرار مادية كبيرة.

وقال نشطاء إن قوات الأسد استهدفت مدينة كفرنبل بأكثر من عشرة صواريخ ثقيلة، بعد ساعات الإفطار، طال القصف فرن البركة، وتسبب باشتعال النيران بداخلة، وخروجه عن الخدمة، في حين استهدفت صواريخ أخرى مشفى الخطيب في المدينة، متسببة ايضاَ بدمار كبير في المشفى.

وكان استشهد ثلاثة مدنين بينهم سيدة وجرح آخرون اليوم الاثنين، بقصف جوي لطيران الأسد الحربي، استهدف السوق الشعبي وسط مدينة معرة النعمان، في حين استشهد آخر بقصف جوي مماثل على قرية حيش.

وقال نشطاء إن طيران الأسد الحربي استهدف بشكل مباشر سوقاً شعبياً وسط مدينة معرة النعمان، تسبب بسقوط ثلاثة شهداء بينهم سيدة، وجرح آخرين، إضافة لتضرر مرافق السوق بأضرار كبيرة.

وكان استشهد مدني بقصف جوي مماثل على قرية حيش بالريف الجنوبي، في حين تعرضت عدة مرافق مدنية من مدارس ومساجد لقصف واستهداف مباشر اليوم في معرة حرمة وكفرسجنة وحيش ومعرة النعمان.

ويواصل طيران الأسد الحربي اليوم الاثنين، تنفيذ غاراته الجوية على مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة بشكل عنيف ومركز، مستهدفاً المناطق المدنية والأسواق، تسبب ذلك بسقوط المزيد من الشهداء والجرحى.

ومنذ منتصف الليل يقوم الطيران الحربي التابع للأسد بقصف قرى وبلدات جبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي، وقرى سهل الغاب بريف حماة الغربي، متسبباً بدمار كبير في البنى السكنية، تركز القصف على أطراف البارة وكنصفرة وكفرنبل ومعرة حرمة وكفرسجنة وحيش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ