ضمن درع الفرات ... تحرير قرية في محيط الباب ومقتل ٢٣ من تنظيم الدولة
ضمن درع الفرات ... تحرير قرية في محيط الباب ومقتل ٢٣ من تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٣١ ديسمبر ٢٠١٦

ضمن درع الفرات ... تحرير قرية في محيط الباب ومقتل ٢٣ من تنظيم الدولة

أعلن الثوار، اليوم السبت، عن تحرير قرية داغلباش غرب مدينة الباب شرق حلب، بعد معارك عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة، فيما أعلن الجيش التركي عن مقتل 23 عنصرا من التنظيم ضمن عملية "درع الفرات".

وأكد الجيش التركي في بيان له أن القوات المشاركة في عملية "درع الفرات" استهدفت بالأسلحة الثقيلة 172 هدفًا تابعًا للتنظيم في محيط مدينة الباب شرق حلب، ودمرت المقاتلات التركية 12 هدفًا للتنظيم في المدينة وقرى "سفلانية" و"قبر المقري وبزاعة وتادف وأبو جبار" في محيط المدينة.

وفي سياق تطورات المعركة، أصيب أمس الجمعة ٨ جنود أتراك على تخوم مدينة الباب، جراء معارك اندلعت مع عناصر التنظيم، ونقل الجنود على إثرها إلى مشفى كلس الحكومي جنوب تركيا، وكان التنظيم قد أعلن مؤخرا استيلائه على مدرعة للجيش في محيط الباب.

ويشار إلى أن معركة درع الفرات انطلقت بتاريخ ٢٤ آب ٢٠١٦ بمساندة من القوات الخاصة والطيران الحربي التركي، بهدف إيقاف تقدم وحدات حماية الشعب الكردية "واي بي جي" نحو الحدود السورية التركية شمالا وإبعاد خطر تنظيم الدولة عن الحدود.

وسيطر الثوار مع بداية الحملة، على مدينة جرابلس والراعي ودابق وصوران وقرابة ٢٣٦ منطقة غيرها، بمساحة تصل إلى ١٨٦٠ كلم مربع شمال سوريا، وقتل فيها ١١٧١ عنصرا من تنظيم الدولة وجرح ١١٧ وأسر ٦، فيما قتل من قوات سوريا الديمقراطية ٢٩١ وأسر ١١ عنصرا آخرين.

وأشار بيان للجيش التركي، أن السلاح الجوي التركي أطلق ٩٦٥ صاروخاً على ٨٨٣ هدفاً، وتم إبطال مفعول ٢٣٩٠ عبوة ناسفة مصنوعة يدوياً، و٤٢ لغما أرضيا في إطار درع الفرات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: أنس ليلى
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ