طائرات الأسد تجبر قافلة المساعدات على إلغاء دخولها للرستن
طائرات الأسد تجبر قافلة المساعدات على إلغاء دخولها للرستن
● أخبار سورية ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦

طائرات الأسد تجبر قافلة المساعدات على إلغاء دخولها للرستن

كان من المقرر أن تدخل قافلة مساعدات جديدة إلى مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، ولكن قصف الطائرات الحربية التابعة للأسد وحلفاءه عرقلت دخولها وأجبرت فرق الإغاثة على الانسحاب.

وأكد ناشطون على أن قوات الأسد حاولت عرقلة دخول القافلة منذ بدايتها، ولكن الغارات التي شنها الطائرات على الريف الشمالي أجبرت المنظمات الدولية على إلغاء إدخالها فعليا، وذلك بعد وصولها إلى معبر بلدة الدار الكبيرة وهي محملة بالمواد الغذائية والطبية.

وباتت  المنظمات الإغاثية تتخوف من استهداف قوافل المساعدات، خصوصا بعد أن قامت طائرات الروس الحربية ومروحيات الأسد باستهداف قافلة بالقرب من بلدة أورم الكبرى بريف حلب الغربي قبل أيام عدة، حيث أدى الاستهداف لسقوط العشرات بين شهيد وجريح.

وللعلم فقد أغارت الطائرات الحربية اليوم الثلاثاء على مدينة الرستن وتلبيسة وقريتي الفرحانية والمكرمية والطريق الواصل بين قريتي كيسين وغرناطة بمنطقة الحولة، وتعرضت قرية الفرحانية لقصف مدفعي ما أدى لارتقاء شهيد وسقوط جرحى.

والجدير بالذكر أن آخر مساعدات إنسانية دخلت إلى مدينة الرستن بريف حمص الشمالي المحاصر في الثامن والعشرين من شهر تموز، برعاية الأمم المتحدة ومنظمتي الصليب والهلال الأحمر الدوليين، وضمت مساعدات غذائية وطبية وطحين ومواد تنظيف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ