طيران النظام المروحي يرجم "كفرنبل وحاس" بالبراميل ويوقع شهيدة وجرحى
طيران النظام المروحي يرجم "كفرنبل وحاس" بالبراميل ويوقع شهيدة وجرحى
● أخبار سورية ٤ يوليو ٢٠١٩

طيران النظام المروحي يرجم "كفرنبل وحاس" بالبراميل ويوقع شهيدة وجرحى

حلقت عدة طائرات مروحية تابعة للنظام ظهر اليوم الخميس، في أجواء قرى جبل الزاوية، قبل أن تبدأ بإلقاء البراميل المتفجرة على منازل المدنيين في كفرنبل وحاس بريف إدلب الجنوبي.

ورصد نشطاء، استهداف الطيران المروحي بأكثر من 12 برميلاً متفجراً مدينة كفرنبل، طالت مرافق مدنية منها مشفى وفرن للخبز ومدرسة تعليمية، ومنازل للمدنيين، خلفت دماراً كبيراً في المدينة المنكوبة.

وفي الغضون، تعرضت بلدة حاس القريبة لقصف مماثل بالبراميل المتفجرة، طالت منازل المدنيين، خلفت شهيدة طفلة وعدة جرحى، فيما تقوم فرق الدفاع المدني بتفقد مواقع القصف، وإسعاف المدنيين.

وكان استشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وجرح آخرون اليوم الخميس، بقصف جوي لطيران النظام وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب، في ظل استمرار الحملة العسكرية على المنطقة في شهرها الثالث.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي التابع للنظام استهدف بعدة غارات مدينة خان شيخون المنكوبة، مخلفاً شهيدين تحولت أجسادهم لأشلاء وبات من الصعب التعرف عليهم، كما استشهد طفل بقصف جوي روسي على أطراف قرية بسامس بجبل الزاوية.

هذا وتواصل طائرات النظام والمدفعية الثقيلة قصف بلدات ومدن ريف إدلب، أبرزها مناطق جبل الزاوية ومعرة حرمة وحزارين والنقير والشيخ مصطفى وصولاً لمدينة خان شيخون، بالتزامن مع قصف مستمر على بلدات ريف حماة الشمالي والغربي.

وكان دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الخميس، روسيا إلى أن تضبط النظام السوري بخصوص الهجمات التي يشنها على إدلب، لافتة في مقابلة مع القناة الإخبارية في التلفزيون الحكومي "تي آر تي"، إلى أن تركيا بحثت المسألة والعملية السياسية مع روسيا في قمة العشرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ