قاطنوا قرية الرحمة السكنية بإدلب يواصلون احتجاجهم لسوء أوضاعهم
قاطنوا قرية الرحمة السكنية بإدلب يواصلون احتجاجهم لسوء أوضاعهم
● أخبار سورية ٢٨ مايو ٢٠١٧

قاطنوا قرية الرحمة السكنية بإدلب يواصلون احتجاجهم لسوء أوضاعهم

واصل قاطنوا "قرية الرحمة السكنية" بريف إدلب الجنوبي، احتجاجاتهم على سوء أوضاعهم وقطع الدعم عنهم من الجمعية القائمة على إعانتهم، وسط تهديدات من إدارة الجمعية بطرد كل من يخرج في الاحتجاجات ضدها.

وأكد ناشطون في إدلب أن أزمة قاطني "قرية الرحمة السكنية" الواقعة على طريق بلدة كفرومة غربي مدينة معرة النعمان، وهم من المهجرين من عدة محافظات، مازالت مستمرة، حيث نظم قاطني هذه القرية بالأمس احتجاجاً على طريق معرة النعمان - كفرومة وقاموا بقطع الطريق بالحجارة للفت الأنظار لمعاناتهم.

وأضاف المصدر أن عدد من النشطاء دخلوا القرية بناء على طلب من قاطنيها لتغطية أوضاعهم، ونقل معاناتهم بعد أن قطعت الجمعية القائمة على إدارة القرية الماء والكهرباء منذ أكثر من 10 أيام، هذا الأمر الذي أغضب القائمين على القرية والذين قاموا بطرد الإعلاميين الذين توجهوا للقرية ومنعوهم من التصوير اليوم.

ونقل ناشطون مناشدات عدة لأهالي القرية السكينة للمنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام للنظر في أوضاعهم، بعد أن هددت إدارة القرية بطرد كل من يخرج في أي احتجاجات ضدها، ولاسيما بعد طرد الإعلاميين ومنعهم من التغطية، في حين لم تنفذ أي من الوعود التي وعدت بها الإدارة لإعادة الدعم المقدم للقرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ