قوات الجيش الوطني تواصل عمليات التحرير جنوب تل أبيض ضمن "نبع السلام"
قوات الجيش الوطني تواصل عمليات التحرير جنوب تل أبيض ضمن "نبع السلام"
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

قوات الجيش الوطني تواصل عمليات التحرير جنوب تل أبيض ضمن "نبع السلام"

تتواصل عمليات التحرير على يد قوات الجيشين الوطني والتركي اليوم الاثنين، في سادس يوم من عملية "نبع السلام"، مسجلة منذ ساعات الصباح تحرير عدة قرى وبلدات بمحيط مدينة تل أبيض الاستراتيجية.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من تحرر قرى "عين العروس، البديع، جاسم العلي، تل عنتر" جنوب مدينة تل أبيض، وسط استمرار الاشتباكات على عدة محاور لتمشيط باقي القرى في البلدات ودحر الميليشيات الانفصالية.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في تغريدة نشرتها الوزارة عبر حسابها في موقع "تويتر"، اليوم الاثنين، تحييد 550 إرهابيًا من منظمة "بي كا كا"/ ب ي د - ي ب ك"، منذ انطلاق عملية "نبع السلام" شرق نهر الفرات في سوريا.


وكانت وسعت فصائل الجيش الوطني السوري والقوات التركية يوم الأحد، ضمن اليوم الخامس من عملية "نبع السلام"، وتمكنت من تحرير مدينة تل أبيض الاستراتيجية على الحدود السورية التركية، بعد ساعات من تحرير مدينة سلوك بريف الرقة الشمالي، إضافة لتحرير قرى "عراوة، قرية تل خنزير وخربة البنات، قرية البالوجة، قرى العزيزية وابو الصون و مختلة ومزارعها ، قرية العزيزية، قرية المرورية، معسكر تل بلال العسكري".

و "نبع السلام" التي بدأت في التاسع من تشرين الأول 2019، هي ثالث عملية عسكرية تركية في الشمال السوري ضد التنظيمات الإرهابية، سبق هذه العملية وبمشاركة الجيش السوري الحر، عمليتي "درع الفرات" ضد داعش بريف حلب الشمالي، وعملية "غصن الزيتون" في منطقة عفرين ضد الميليشيات الانفصالية والتي حققت نتائج كبيرة على كافة الأصعدة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ