كارتر :روسيا لا تتصرف باحترافية في سوريا و هزيمة داعش سيضع حداً للحرب فيها
كارتر :روسيا لا تتصرف باحترافية في سوريا و هزيمة داعش سيضع حداً للحرب فيها
● أخبار سورية ١٥ ديسمبر ٢٠١٥

كارتر :روسيا لا تتصرف باحترافية في سوريا و هزيمة داعش سيضع حداً للحرب فيها

طالب وزير الدفاع الأمريكي آشتون كاتر روسيا بتغير موقفها في سوريا ، واصفاً عملها باستهداف المعارضة السورية بأنه تصرفاً لا "احترافياً".

واشاد كارتر ، خلال خطابه في قاعدة إنجرليك العسكرية، بولاية "أضنة" التركية ، بالجهود التي يبذلها العسكريون هناك، مشيرًا إلى "أهمية دورهم في القضاء على داعش".

وقال تعليقًا على التدخل الروسي في سوريا "قالوا(روسيا) إننا جئنا لمحاربة تنظيم داعش، غير أنهم استهدفوا المعارضة في سوريا. إن روسيا لا تتصرف باحترافية، وعليها تغيير موقفها في سوريا".

وأكد الوزير الأمريكي، أن بلاده تتطلع إلى بذل المزيد من الجهود في قتال تنظيم الدولة ، وأنهم ينتظرون نفس الموقف من البلدان الأخرى، موضحًا أن "مشكلة داعش لا تنحصر في سوريا، والعراق فقط، وإنما تطال بلادا أخرى ضمنها الولايات المتحدة".

وتطرق كاتر، إلى زيارة وزير خارجية بلاده، جون كيري، إلى موسكو اليوم، مضيفًا أن هزيمة تنظيم الدولة في سوريا من شأنها أن تضع حدًا للحرب هناك، وأن هذا يتطلب تأسيس مرحلة انتقالية تشارك فيها المعارضة السورية.

وأعرب عن أمله في أن تدعم موسكو الطرف الصحيح في سوريا، غير أنه استدرك قائلاً "لست متأكدًا من أنها ستقوم بذلك".

جاء ذلك في زيارة "كاتر" غير المعلن عنها مسبقًا، إلى قاعدة ، وذلك في إطار جولته إلى منطقة الشرق الأوسط، للحث على زيادة دعم مكافحة تنظيم الدولة .

وكان من المنتظر أن يلتقي كارتر الصحفيين في القاعدة العسكرية عقب كلمته، إلا أنه ألغى اللقاء، وتوجه إلى محطته التالية في المنطقة، والتي لم يعلن عنها للضرورات الأمنية.

جدير بالذكر أنّ عدد الجنود الأمريكيين الموجودين في قاعدة إنجرليك العسكرية، يبلغ قرابة ألف و400 جندي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ