لليوم الثامن على التوالي ... مضايا وبقين تحت وطأة القصف
لليوم الثامن على التوالي ... مضايا وبقين تحت وطأة القصف
● أخبار سورية ١٠ ديسمبر ٢٠١٦

لليوم الثامن على التوالي ... مضايا وبقين تحت وطأة القصف

ترزح بلدتي مضايا و بقين لليوم الثامن على التوالي تحت نيران ميليشيات حزب الله اللبناني و جيش الأسد، حيث تمكن الناشطون من توثيق سقوط أكثر من 600 قذيفة مدفعية و هاون و 8 براميل متفجرة و صاروخي "أرض - أرض، بالإضافة لسقوط أكثر من 50 صاروخ من نوع فيل.

وبحسب النقطة الطبية الوحيدة في البلدة فقد وصل عدد الشهداء إلى 5، فيما تم توثيق سقوط أكثر من 70 جريح 13 منهم على الأقل بحالة حرجة وبحاجة نقل عاجل إلى مشافي العاصمة دمشق لعدم قدرة الكادر الطبي على التعامل مع إصاباتهم.

وأطلق الناشطون في بلدة مضايا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا من خلالها الأمم المتحدة بالتدخل السريع لإخلاء الجرحى و على رأسهم الطفل "أيهم برهان" الذي أصيب عصر هذا اليوم بشظية في الوجه تسببت له بنزيف حاد و يحتاج إلى أطباء مختصين بالأوعية للتعامل مع أصابته.

واستهدف القصف على مدار الثمانية أيام الماضية أهم المراكز الحيوية في البلدتان، حيث خسرت النقطة الطبية الوحيدة أحد أهم مواقعها و تعرضت أغلب الأجهزة و المعدات بداخله إلى التلف ، كما ولحقت في المدرسة الابتدائية في بقين والثانوية في مضايا أضرارا جسيمة نتيجة القصف الذي طالهما، فضلاً عن استهداف المسجد الجنوبي.

وكانت بلدة مضايا قد خضعت عند السادسة من مساء الأمس إلى هدنة عسكرية لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من أي من أطراف التفاوض ( جيش الفتح - المفاوض الإيراني ) و تم خرقها على  غرار المرات الماضية نتيجة تدخل الطيران الروسي و استهدافه لقرى و بلدات ريف أدلبي التي هي أيضاً ضمن اتفاقية المدن الأربعة.

والجدير بالذكر أن بلدة مضايا دخلت في اتفاق المدن الأربعة من تاريخ 23/09/2015 و منذ ذلك الحين حتى اليوم تمكن الناشطون داخل البلدة من توثيق سقوط أكثر من 212 شهيد غالبيتهم قضوا نتيجة القنص أو الجوع.

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الوهاب احمد
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ