لوقف القتل .. الائتلاف يوجه رسالة للمجتمعين في “لوزان” و لـ ٢٧ دولة و منظمة
لوقف القتل .. الائتلاف يوجه رسالة للمجتمعين في “لوزان” و لـ ٢٧ دولة و منظمة
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠١٦

لوقف القتل .. الائتلاف يوجه رسالة للمجتمعين في “لوزان” و لـ ٢٧ دولة و منظمة

وجه رئيس الائتلاف الوطني ، أنس العبدة رسالة إلى وزراء الدول الصديقة للشعب السوري المشاركين في اجتماع مدينة لوزان السويسرية ، الذي يعقد في هذه الأثناء، أكد فيها على ضرورة الوقف الفوري للقتل في سورية وعلى الأخص في حلب، إضافة إلى عدم الاعتراف بالهدن المحلية التي أصبحت أساساً لعمليات التهجير القسري والتغيير الديمغرافي.

وطالب العبدة برفع الحصار عن المدن والبلدات المحاصرة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين، داعياً إلى سحب جميع المليشيات الطائفية وبخاصة الحشد الشعبي وميليشيا حزب الله الارهابية من جميع الأراضي السورية.

ودعا رئيس الائتلاف الوطني إلى اعتبار استخدام الأسلحة الفتاكة كالقنابل الارتجاجية والعنقودية والصواريخ الفراغية وقنابل النابالم، إضافة إلى عمليات التهجير القسري والتغيير الديمغرافي التي تطال المحاصرين بالإجبار عبر الهدن المحلية وهي إستراتيجية النظام وإيران لنسف العملية السياسية، جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

كما وجه الائتلاف الوطني رسائل لـ 27 دولة ومنظمة دولية من بينها الصين وأستراليا ونيوزلندا والإمارات العربية المتحدة، أصرَّ فيها على الدعوة لوقف القتل في سورية من خلال آليات جديدة خارج مجلس الأمن تحت بند "الاتحاد من أجل السلام".

وتتعرض الأحياء الشرقية في حلب منذ ١٩ أيلول الفائت لحملة ابادة كاملة الأركان من قبل الأعداء الروس و الايرانيين و الأسد الأمر الذي دمر المناطق المحررة في المدينة و استبب باستشهاد و جرح الآلاف.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة "لوزان" السويسرية، اليوم السبت، اجتماعاً حول سوريا، بمشاركة وزراء خارجية روسيا سيرغي لافروف، والولايات المتحدة الأمريكية جون كيري، اضافة لوزراء خارجية تركيا و السعودية و قطر و كذلك المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي مستورا ، على أن تنضم مصر و العراق و الأردن للاجتماع في وقت لاحق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ