مجزرة بحق المدنيين في الغوطة الشرقية ... المجزرة تعاد ودوما تباد
مجزرة بحق المدنيين في الغوطة الشرقية ... المجزرة تعاد ودوما تباد
● أخبار سورية ٢٩ أكتوبر ٢٠١٥

مجزرة بحق المدنيين في الغوطة الشرقية ... المجزرة تعاد ودوما تباد

عادت مدينة دوما المكلومة إلى واجهة الأحداث من جديد والتي تعتبر أحد أكبر مدن الغوطة الشرقية بالريف الدمشقي، حيث ارتكب نظام الأسد اليوم مجزرة مروعة بحق المدنيين فيها، حيث استهدفت الطائرات الروسية أحياء المدينة السكنية والأسواق الشعبية حتى اللحظة بحوالي 20 غارة جوية مستخدمة الصواريخ الموجهة.

ولم يكتف نظام الأسد بهذا القدر حيث لا تزال قذائف الهاون و قذائف المدفعية والقذائف الصاروخية تتساقط على منازل المدنيين، في ظل صراخ مستمر للأطفال والنساء، وتسبب القصف باندلاع حرائق كبيرة.

وأكد ناشطون على أن حوالي 14 شهيد ارتقوا جراء هذا القصف الهمجي، كما وسقط جرائه عشرات الجرحى بينهم من حالته خطيرة وتحتاج لإجراء عمليات جراحية، علما أن أرقام الشهداء مرشحة للارتفاع نظرا ‏لكثرة أعداد الجرحى وخطورة إصابات بعضهم، في ظل النقص الشديد بالمواد الطبية والإسعافية وأدوات ومواد التخدير الذي تعاني منه الغوطة الشرقية بشكل عام.

و في سياق الموضوع أكد المكتب الطبي الموحد لمدينة دوما وما حولها أن نظام الأسد استهدف المشفى الميداني المركزي في المدينة بشكل مباشر، مما أدى إلى تدميره بشكل كلي وبالتالي خروجه عن الخدمة نهائيا، كما وأدى استهداف المشفى إلى إصابة عدد من كوادره وعدد من المرضى والمراجعين وسقوط عدد منهم شهداء، فضلا عن عطب آليات الإسعاف وأجهزة توليد الكهرباء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ