مجلس الأمن يستمع لتفاصيل الوضع في مخيم اليرموك و يدرس إجراءات الإخلاء
مجلس الأمن يستمع لتفاصيل الوضع في مخيم اليرموك و يدرس إجراءات الإخلاء
● أخبار سورية ٧ أبريل ٢٠١٥

مجلس الأمن يستمع لتفاصيل الوضع في مخيم اليرموك و يدرس إجراءات الإخلاء

قال بيير كراهينبول رئيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن أكثر ما يهم المدنيين في مخيم  اليرموك في الوقت الراهن هو مجرد النجاة الأمر بهذه البساطة ، داعياً إلى تأمين طريق لإجلاء من يرغب بالخروج .

وأطلع كراهينبول الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون ومجلس الأمن على الوضع في مخيم اليرموك ، في اجتماع خصص لبحث كيفية مساعدة نحو 18 ألف لاجئ فلسطيني ومدني سوري في المخيم ، مقترحاً أن يدرس المجلس إجراءات لإجلاء السكان.

وقال كراهينبول للصحفيين "إن أكثر ما يهم المدنيين في اليرموك في الوقت الراهن هو مجرد النجاة. الأمر بهذه البساطة."

وأضاف كراهينبول إن الدول التي تملك تأثيرا على الأطراف المتحاربة يتعين عليها أن تضغط من أجل حماية المدنيين. ودعا المجلس إلى "دراسة الإجراءات المحتملة التي من شأنها تسهيل الإجلاء الآمن والمنظم لمن يرغب في مغادرة المخيم."

وأضاف "هذا مهمة معقدة للغاية في بيئة حساسة وخطيرة كالوضع في اليرموك حاليا.. ولكن تلك ستكون خطوات ملموسة يتعين النظر فيها." وتابع أن أونروا لم تجر أي اتصال مع تنظيم الدولة.

واقترح كراهينبول أن يوفد مجلس الأمن مندوبين لزيارة اليرموك لأنه "لا شيء يعادل مشاهدة الوضع مشاهدة".

من جهته ووجه المراقب الدائم لفلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور مناشدة من أجل مساعدة دولية "بأي صورة أو شكل" لضمان طريق آمن لإجلاء المدنيين من اليرموك.

في حين نص بيان مجلس الأمن على إنه سيدرس مزيدا من التدابير التي يمكن اتخاذها للمساعدة في توفير الحماية والمساعدات اللازمة." ودعا إلى تسهيل مرور المساعدات إلى اليرموك وإلى "ممر آمن وإجلاء المدنيين."

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ