مصادر: افتتاح معبر نصيب جزئي والأردن يرفض القيود على دخول السوريين إلى أراضيه
مصادر: افتتاح معبر نصيب جزئي والأردن يرفض القيود على دخول السوريين إلى أراضيه
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠١٨

مصادر: افتتاح معبر نصيب جزئي والأردن يرفض القيود على دخول السوريين إلى أراضيه

قالت مصادر إعلامية مطلعة في الجنوب السوري، إن افتتاح معبر نصيب الحدودي على حدود سوريا - الأردن غداً الإثنين سيكون جزئياً و تجريبي من الساعة 8 صباحا و حتى 4 مساء فقط .


ولفتت المصادر إلى أن إجراءات التفتيش ستتم بالكامل في الجانب الأردني فقط بحضور مندوب عن النظام السوري بسبب عدم وجود نظام تفتيش وأجهزة اشعة في الجانب السوري.

وأوضحت المصادر إلى أن الأردن رفض رفع القيود على دخول السوريين إلى الأردن، واشترط على من يود الدخول الحصول على موافقة أمنية مسبقة وإن كان الدخول بقصد العبور فقط إشهار الإقامة أو الفيزا إلى الدولة الثالثة المراد الوصول إليها عبر الأردن.

وكانت أعلنت وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية جمانة غنيمات اليوم الأحد، أن فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا سيتم يوم غد الاثنين.

وأشارت غنيمات الى أن اللجان الفنية الأردنية السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد في مركز حدود جابر، وأن الاجتماعات أفضت إلى الاتفاق على فتح المعبر اعتبارا من يوم غد الاثنين الموافق الخامس عشر من تشرين أول.

وأكدت أن معبر جابر نصيب الحدودي بين البلدين يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين الأردن وسوريا وعبرهما الى العديد من الدول.

وكان أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الثلاثاء أن إعادة فتح معبر "جابر نصيب" الحدودي الرئيسي مع سوريا المغلق منذ نحو ثلاث سنوات "سيتم بعد الاتفاق على جميع الترتيبات اللازمة".

ويأتي ذلك بعدما كانت وزارة النقل في حكومة الأسد أعلنت في 29 من أيلول/سبتمبر الماضي أن المعبر سيعاد فتحه في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر بعد إكمالها الاستعدادات اللوجستية لذلك من الجهة السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ