معارك محتدمة ... تنظيم الدولة يهاجم مواقع قوات الأسد شرق حمص
معارك محتدمة ... تنظيم الدولة يهاجم مواقع قوات الأسد شرق حمص
● أخبار سورية ٣١ مايو ٢٠١٧

معارك محتدمة ... تنظيم الدولة يهاجم مواقع قوات الأسد شرق حمص

شنّ تنظيم الدولة عصر اليوم الأربعاء هجوماً واسعاً، على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة له، بالقرب من منطقة “العباسية” جنوبي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

وأشار ناشطون في تنسيقية مدينة تدمر إلى أن عناصر تنظيم الدولة هاجموا عصر اليوم مواقع عدة، تابعة لقوات الأسد والمليشيات الأجنبية والمحلية المساندة له، في محيط منطقتي “السكري، العباسية” جنوبي مدينة تدمر.

واندلعت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تخللها تفجير التنظيم لعربة مفخخة في أحد مواقع النظام بالقرب من منطقة العباسية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد والميليشيات، إضافة لتدمير أليات ومدرعات.

كما أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، عن تمكن عناصر التنظيم من تدمير دبابة وعربة مصفحة وجرافات لقوات الأسد، خلال الاشتباكات الجارية في المنطقة.

هذا ولاتزال الاشتباكات المترافقة مع القصف الجوي الروسي، مستمرة حتى اللحظة في المناطق المذكورة، ويسعى التنظيم من خلال تلك الهجمة، لاستعادة تلك المنطقة الاستراتيجية وسط البادية السورية، وسيطرت قوات الأسد على منطقتي العباسية، السكري منذ عدة أشهر، بعد أن بدء حملة عسكرية شاملة في تلك المنطقة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ