مقتل "أبو طلحة" القيادي في هيئة تحرير الشام وجرح آخر على يد مجهولين قرب مدينة سراقب
مقتل "أبو طلحة" القيادي في هيئة تحرير الشام وجرح آخر على يد مجهولين قرب مدينة سراقب
● أخبار سورية ١٣ يوليو ٢٠١٨

مقتل "أبو طلحة" القيادي في هيئة تحرير الشام وجرح آخر على يد مجهولين قرب مدينة سراقب

قتل أبو طلحت القائد العسكري في هيئة تحرير الشام وجرح قيادي آخر مساء اليوم، بإطلاق نار من قبل مجهولين على أطراف مدينة سراقب بريف إدلب، في سياق استمرار العمليات الأمنية التي تستهدف كوادر الهيئة.

وقال نشطاء من إدلب إن مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على سيارة تقل القيادي في الهيئة "إبراهيم الرهجة" الملقب أبو طلحت القائد العسكري في الهيئة في سراقب، والذي قتل على الفور، في وقت أصيب قيادي آخر كان برفقته ويدعى "أبو محمد العراقي"، ولاذ المهاجمون بالقرار.

وكان عناصر تابعون للخلايا المنتمية لتنظيم الدولة قاموا اليوم بإعدام اثنين من عناصر هيئة تحرير الشام ذبحاً في ريف إدلب الشرقي، في سياق العمليات الأمنية التي تطال كوادر الهيئة وفصائل أخرى من قبل تلك الخلايا.

وقالت مصادر محلية إن اثنين من عناصر الهيئة من أبناء قرية معرشمارين شرقي معرة النعمان فقدا بالأمس، ليتبين أنهما اعتقلا من قبل عناصر تابعة للخلايا الأمنية لتنظيم الدولة، حيث وجدت جثتيهما في الأراضي الزراعية شرقي معرة النعمان بعد أن ذبحا، في وقت بثت مواقع مناصر للتنظيم صور العنصرين خلال عملية ذبحهما.

وتتصاعد عمليات الاغتيال لعناصر هيئة تحرير الشام التي باتت في مواجهة مباشرة مع خلايا تنظيم الدولة التي باتت تنفذ عملياتها الأمنية بشكل علني وتعلن تبنيها كان آخرها استهداف مقر للهيئة بعرفة مفخخة غربي إدلب قتلت ستة عناصر، وإعدام عدد من كوادرها ذبحاً قبل أسابيع بعد أسرهم في ريف إدلب.

وكانت أعلنت هيئة تحرير الشام، عن إلقاء القبض على أحد رؤوس الخلايا التابعة لتنظيم الدولة في إدلب، الأردني "سعد الحنيطي" في مدينة الدانا، كما نفذت عملية أمنية ضد الخلايا في منطقة سرمين، وقامت بعملية مماثلة في منطقة سهل الروج لاتزال مستمرة، وسط استمرار عمليات الاغتيال لعناصر الهيئة وفصائل أخرى في ريف المحافظة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ