منسقو استجابة سوريا تصدر آخر إحصائيات النزوح والضحايا شمال سوريا
منسقو استجابة سوريا تصدر آخر إحصائيات النزوح والضحايا شمال سوريا
● أخبار سورية ١ يوليو ٢٠١٩

منسقو استجابة سوريا تصدر آخر إحصائيات النزوح والضحايا شمال سوريا

أدان فريق منسقو استجابة سوريا، استمرار العمليات العسكرية من قبل قوات النظام والحليف الروسي له، وتوسيع تلك العمليات لتشمل مناطق جديدة من مناطق شمال غربي سوريا.

وأكد الفريق أن استمرار العمليات العسكرية في المنطقة المنزوعة السلاح والمناطق المجاورة لها، تثبت أن الهاجس الأكبر من تلك العمليات العسكرية إحداث أكبر موجة نزوح من المنطقة والعمل على التغيير الديموغرافي الكامل للمنطقة.

ولفت الفريق إلى تسجيل نزوح أكثر من 93274 عائلة ( 606272 نسمة) موزعين على أكثر من 35 ناحية ضمن المنطقة الممتدة من مناطق درع الفرات وغصن الزيتون وصولا إلى مناطق شمال غرب سوريا.
كما وصل عدد الضحايا المدنيين منذ بداية الحملة العسكرية من تاريخ 2شباط/فبراير وحتى تاريخ 01تموز/يوليو أكثر من 859 ضحية من المدنيين موزعين على محافظة ادلب ( 678 نسمة).

وتتوزع الحصيلة على محافظة حماة (135 نسمة),محافظة حلب (44 نسمة) ومحافظة اللاذقية (2 نسمة),كما سجل خلال الأسبوع الفائت فقط وفاة أكثر من 20 مدنيا بينهم03 طفلا نتيجة الهجمات المستمرة على المنطقة.

وناشد المنسقون كافة الجهات الفاعلة وأبرزها المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها اتجاه السكان المدنيين في محافظة ادلب والمناطق المحيطة بها، وطالب جميع المنظمات والهيئات الانسانية المواصلة والاسراع في عمليات الاستجابة الانسانية للنازحين الوافدين من المنطقة المنزوعة السلاح إلى المناطق الأكثر استقرارا.
وعبر منسقو استجابة سورية عن تضامنه الكامل مع كافة الناشطين الاعلاميين والانسانيين والذين يتعرضون للضغوطات الداخلية والخارجية في سبيل نقل معاناة المدنيين في محافظة ادلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ