منسقو الاستجابة: 3،6 مليون نسمة حصيلة توزع السكان في ريفي إدلب وحماة
منسقو الاستجابة: 3،6 مليون نسمة حصيلة توزع السكان في ريفي إدلب وحماة
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠١٨

منسقو الاستجابة: 3،6 مليون نسمة حصيلة توزع السكان في ريفي إدلب وحماة

قدم منسقو الاستجابة في الشمال السوري، إحصائية التوزع السكاني في الشمال السوري

حسب إحصائية التوزع السكاني المحدثة لمناطق الشمال السوري تشمل محافظتي "إدلب وحماة" قدرت الاحصائيات العامة الى 3،6 مليون نسمة.

وبحسب الإحصائية يبلغ عدد السكان الأصليين أو سكان المناطق نفسها بعد أن انخفض العدد السابق والبالغ 2.35 مليون نسمة موزعين إلى سكان المناطق الآمنة نسبيا والذين لم يتعرضوا لحركة نزوح حديثة بلغ العدد حوالي 900 ألف نسمة، وبلغ عدد النازحين القدامى ضمن المخيمات الرسمية والغير الرسمية 600 ألف نسمة.

وقدمت الإحصائئة تعداد النازحين الجدد نتيجة الحملة العسكرية الأخيرة على مناطق وأرياف
حماة وإدلب وحلب ضمن المخيمات الرسمية والغير الرسمية 50 ألف نسمة، كما بلغ عدد النازحين داخليا ضمن مناطق الشمال السوري نتيجة الهجمات بالقصف والطيران الحربي على المناطق (نزوح داخلي قديم) 550 ألف نسمة.

أما عدد النازحين داخليا ضمن مناطق الشمال السوري نتيجة الهجمات بالقصف والطيران الحربي على المناطق (نزوح داخلي حديث نتيجة الحملة الأخيرة على مناطق وارياف حماة وإدلب وحلب) بلغ العدد 250 ألف نسمة، وبلغ عدد النازحين من خارج مناطق الشمال السوري كالمناطق الشرقية, حلب, دمشق وريفها سكان مناطق محررة ساكنين بمناطق النظام وعاد الى مناطق الشمال 1،2 مليون نسمة.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد النازحين من خارج مناطق الشمال السوري الوافدين حديثا من مناطق مختلفة (مناطق شرقية, مناطق من ريف دمشق (حي القدم) , حالات متفرقة) 8 ألاف نسمة، في حين يقدر عدد اللاجئين (العراقيين الفلسطينيين و......) بـ 50 ألف نسمة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ