واشنطن تحمّل اسرائيل ضربة البوكمال التي استهدفت الحشد الشعبي العراقي
واشنطن تحمّل اسرائيل ضربة البوكمال التي استهدفت الحشد الشعبي العراقي
● أخبار سورية ١٩ يونيو ٢٠١٨

واشنطن تحمّل اسرائيل ضربة البوكمال التي استهدفت الحشد الشعبي العراقي

أعلن مسؤول أمريكي لوكالة "ا ف ب " أن الولايات المتحدة "لديها أسباب تدفعها للاعتقاد" بأن إسرائيل هي التي شنت الغارة.

وقال المسؤول طالبا عدم نشر اسمه "لدينا أسباب تدفعنا للاعتقاد بأنها ضربة اسرائيلية".

وكانت الغارات قد أدت لمقتل ما لا يقل عن 52 شخصا بينهم 30 مقاتلا عراقيا على الأقل وما تبقى هم من العناصر التابعة لنظام الأسد والمليشيات الموالية له، وتعد هذه الضربة الأكثر الأقوى من حيث أعداد القتلى والإصابات.

وفي وقت لاحق، قالت قيادة الحشد الشعبي العراقي ان "طائرة أميركية ضربت مقرا ثابتا لقطعات الحشد الشعبي من لوائي 45 و 46 المدافعة عن الشريط الحدودي مع سوريا بصاروخين مسيرين، ما ادى لمقتل 22 واصابة 12.

ويشارك مقاتلون عراقيون "ينتمون للمذهب الشيعي جميعهم" ويتبعون للحشد الشعبي منذ سنوات الى جانب قوات الأسد ولعبوا دوراً بارزاً في الانتهاكات لحقوق الإنسان وقتل أطفال ونساء ورجال في جميع المناطق السورية في حلب وحمص وريف دمشق، كما لعبوا دورا بارزا أيضا في المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية في محافظة دير الزور.

لكن الحكومة العراقية اصدرت مساء الاثنين بيانا نأت فيه بنفسها عن القوات المستهدفة بالضربة، مؤكدة في الوقت نفسه ادانتها لها.

واتهم نظام الأسد التحالف الدولي بشن الضربة. ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن "التحالف الأميركي اعتدى على أحد مواقعنا العسكرية" في بلدة الهري "ما أدى لمقتل عدد الجنود.

في المقابل، أكد المكتب الاعلامي للتحالف الدولي في رسالة عبر البريد الإلكتروني رداً على سؤال لفرانس برس أنه "لم تكن هناك غارات للولايات المتحدة أو قوات التحالف في هذه المنطقة".

وفي وقت لاحق، قال المتحدث باسم البنتاغون اريك باهون "لم تشن الولايات المتحدة أو التحالف الضربة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ