وزير الدفاع التركي يحذر "بي واي دي" من الاقتراب من مدينة الباب
وزير الدفاع التركي يحذر "بي واي دي" من الاقتراب من مدينة الباب
● أخبار سورية ١٥ نوفمبر ٢٠١٦

وزير الدفاع التركي يحذر "بي واي دي" من الاقتراب من مدينة الباب

حذّر وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق، حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي"، من الاقتراب من مدينة الباب بريف حلب، التي يتأهب الجيش السوري الحر بدعم تركي، لاستعادتها من قبضة تنظيم الدولة.

وقال إيشيق، في تصريح صحفي، بالعاصمة أنقرة، "لا نريد إطلاقاً أن يقترب "بي واي دي" من مدينة الباب، شمال سوريا، وفي حال لم يتخلوا عن حلمهم بخصوص ربط الكانتونات (الحسكة وكوباني وعفرين) سيدفعون الثمن غالياً".

و في ردٍ على سؤال حول تهديدات "بي واي دي" بمهاجمة الباب في حال سيطر الجيش السوري الحر عليها، أجاب إيشيق: "لا يمكننا أخذ تهديدات "بي واي دي" على محمل الجد".

وأشار إيشيق إلى أن "عملية درع الفرات تسير بنجاح كبير، حيث تدعم القوات الخاصة التركية العملية التي تجري بقيادة الجيش السوري الحر، مؤكداً أن العملية تسير وفقاً للخطة المرسومة".

وباتت فصائل "الحر"، على مشارف مدينة الباب معقل تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي، بعد سيطرتها اليوم الثلاثاء على بلدة قباسين.

والجدير بالذكر أن وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي أطلقت بمشاركة الجيش السوري الحر وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، حملة عسكرية في ريف حلب الشمالي والشمالي الشرقي، في 24 آغسطس/ آب الماضي، تحت اسم "درع الفرات"، وتمكن الثوار ضمنها من تحرير كافة النقاط التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها على الحدودية التركية، وتغلغلوا في عمق ريف حلب الشمالي والشرقي بعد معارك ضارية مع تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ